رسمياً.. الحكومة تنفي إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التمونية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن اعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التمونية، حيث تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل كشف الحقيقة لجميع المواطنين المصريين، منعاً لتداول الشائعات بين المواطنين خلال هذه المرحلة، حيث يحرص المجلس على التواصل مع جميع فئات الشعب لنشر الحقيقة كاملة.

حقيقة إلغاء الخبز

دعم الخبز

نفى المركز الإعلامي الأنباء التي تم تداولها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء دعم الخبز، مؤكداً للجميع أنه لا صحة لم تم تداوله، وأن الدولة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على البطاقات التمونية بخمسة قروش فقط دون أي زيادة مالية.

زيادة الدعم في الموازنة الجديدة

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الحكومة المصرية قد قامت بزيادة دعم الخبز في الموازنة الجديدة 2022-2023، لأكثر من 22 مليار جنيه مصري، وأن عدد المستحقين لصرف الخبز خلال هذه الفترة قد بلغ نحو 71 مليون مواطن.

وأكد المركز على الحملات الرقابية المستمرة على جميع المخابز بمناطق جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل التعرف على المخالفات، ومدى سهولة حصول المواطن على حصته بشكل كامل من الخبز المدعم وفقاً للأسعار التي أقرتها الوزارة.

الوزارة تناشد الجميع

ناشدت الوزارة جميع المواطنين المصريين خلال هذه الفترة عدم الانسياق وراء الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والقنوات الشرعية التابعة للحكومة المصرية، منعاً لحدوث البلبة في الشارع المصري، حيث يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للوزارة والتواصل معها، أو من خلال الاتصال بالخط الساخن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.