رسمياً.. أسعار السلع تتراجع خلال هذا الأسبوع.. والسكر ينخفض 5 جنيهات

شهدت أسعار بعض السلع الأساسية انخفاضاً خلال تعاملات هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، وذلك وفقاً لأسعار السلع الأساسية الصادر من مجلس الوزراء، حيث انخفضت أسعار السكر والسمن الصناعي، وكانت المفاجأة أن يتراجع سعر كيلو السكر 5 جنيهات دفعة واحدة عن تعاملات الأسبوع الماضي.

أسعار السلع تتراجع

ويتراوح الآن سعر كيلو السكر ما بين 7.25 إلى 10 جنيهات بدلاً من أسعار الأسبوع الماضي الذي استقر فيها سعر كيلو السكر ما بين 7.25 إلى 15 جنيهاً، وكان أقل سعر لكيلو السكر في محافظة الدقهلية حيث سجل سعر الكيلو فيها 7.25 جنيهاً، بينما كانت أعلى المحافظات في سعر السكر هى محافظة أسوان.

وكشف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء عن تراجع سعر كيلو الشاي بنحو8 جنيهات، أما سعر كليو السمن بـ10 جنيها،   وسعر كيلو الفول تراجع جنيهان، ونشر مركز المعلومات أسعار العديد من السلع، ويعتبر تراجع أسعار العديد من السلع الأساسية وهى بشرة خير للمصريين خلال المرحلة القادمة.

حيث استقر الأرز السايب ما بين  6.5 و10 جنيهات للكيلو الواحد، أما المعبأ فتراوح السعر ما بين 6.5 و13 جنيها للكيلو، كما تراجع سعر الفول جنيهان واستقر السعر ما بين 9 إلى 28 جنيهاً، كما سجل سعر العدس ما بين 13 و46 جنيها للكيلو، وانخفض سعر الدقيق ثلاث جنيها واستقر السعر بين 5.5 إلى 8 جنيهات.

وسجل سعر كيلو السمنة الصناعي بين 70 جنيهاً إلى 90 جنيهاً للكيلو، أما السمن الطبيعي بين 70 إلى 150 جنيهاً، واستقر سعر كيلو عباد الشمس بين 20 إلى 25 الكيلو، أما سعر كيلو المكرونة فقد سجل ما بين 7 إلى 13 جنيهاً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.