رسالة مهمة من بوتين إلى السيسي بعد حريق كنيسة المنيرة

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، برسالة مهمة إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

السيسي وبوتين

وذكر موقع روسيا اليوم arabic.rt أن فلاديمير بوتين بعث برقية تعزية للسيسي، بشأن ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وحسب وكالة أنباء نوفوستي، فإن نص البرقية جاء كالتالي “السيد الرئيس، صديقي العزيز، أود أن أعبر عن خالص التعازي في العواقب المأساوية للحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، ونشارك أسر الضحايا وأصدقائهم حزنهم ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الضحايا”.

يذكر أن المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر أمس الأحد، بتشكيل فريق كبير، للتحقيق في واقعة حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وانتقل فريق التحقيقات على الفور لمعاينة حريق كنيسة المنيرة، لبدء إجراءات التحقيق حول الواقعة.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا رسميًا أكدت فيه “تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة التاسعة صباح أمس الأحد 14 أغسطس الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة”.

وتابع البيان “على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم إلى المستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

ونوه البيان “وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى كنيسة أبو سيفين، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى في حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.