رسائل عيد الفطر المبارك 2016 وأجمل بطاقات التهنئة للأقارب والأصدقاء

لقد أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن موعد عيد الفطر ألمبارك الا وهو يوم الأربعاء، ومنذ إعلان ذلك الوقت يقوم المسلمين بتهنئة بعضهم البعض عن طريق رسائل عيد الفطر المبارك، فهناك العديد من رسائل عيد الفطر التي يتم إرسالها وتداولها وذلك عبر الرسائل النصية أو عبر فيس بوك.

رسائل عيد الفطر

ترجع أهمية هذه الرسائل إلي شمول الود بين المسلمين وبعضهم البعض وتقوية العلاقات فيما بينهم، ويستعد جميع المسلمين من الآن لأداء صلاه عيد الفطر حيث تم تجهيز المساجد من الآن لأداء صلاة العيد، وأيضا يتم تجهيز العديد من الساحات الواسعة وذلك لكثرة عدد المصلين في أول أيام عيد الفطر المبارك.

ونجد أن حكم صلاة العيد في مذهب الإمام مالك، والإمام الشافعي هي سنة مؤكدة ونجدها في بعض المذاهب الأخري مثل المذهب الحنبلي بأن حكم أداء صلاة عيد هو فرض كفاية، ونجد في المذهب الأخير ألا وهو المذهب الحنفي بأن حكم صلاة العيد هي واجبة على كل مسلم، ومن يترك أداء صلاة العيد آثم.

ونجد أن صلاة العيد عبارة عن ركعتان، وتأتي بعد أداء الركعتان خطبة يقوم بإلقها الإمام أو الخطيب، وتكون صلاة العيد وفق موعد محدد وليس بها أذان ولاإقامه.

ويتم تجهيز ساحات واسعة أمام المساجد وذلك لكثرة أعداد المصلين في عيد الفطر، وتقوم صلاة العيد بتقوية العلاقات بين المسلمين والعمل على توحيدهم ويقوم كل مسلم بتهنئة الأخر.

رسائل عيد الفطر المبارك 2016 للأصدقاء والأقارب :

رسائل 6

رسائلرسائل2رسائل 3رسائل5رسائل 7


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.