رد وزارة الصحة على وجود وفيات بين تلاميذ المدارس بأنفلونزا الخنازير

نفت وزارة الصحة وجود أى حالات وفاة بين تلاميذ المدارس بأنفلونزا الخنازير وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة بأن مصر ليس بها أية حالات وفاة بين تلاميذ المدارس بسبب ما يسمي بأنفلونزا الخنازير.

رد وزارة الصحة على وجود وفيات بين تلاميذ المدارس بأنفلونزا الخنازير 1 19/12/2019 - 3:48 م

وصرح الدكتور علاء عيد بأن هناك شائعات تم الترويج لها بإصابة ووفاة تلاميذ المدارس بأنفلونزا الخنازير، وطمأن سيادته الأهإلى وأولياء الأمور بأنه لا داعى للقلق وأن الموضوع لا يتعدى كونه “نزلة برد” عادية وهو شكل من أشكال الآنفلونزا الموسمية التي تصيب بعض الطلاب.

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي بأن هناك وفد من قطاع الطب الوقائي قام بإجراء زيارة للعديد من المدارس الدولية التي أعلنت تعليق الدراسة بها لمدة أسبوع، وقام الوفد بإتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وصرح بان هذه المدارس أعلنت بأن الإجازة التي منحتها المدارس كانت بسبب إجازات أعياد الأقباط، وليس بسبب أنفلونزا الخنازير أو بسبب أية أمراض معدية أو وبائية أخري.

وصرح الدكتور علاء عيد بأن وزارة الصحة تقوم بإرسال فريق طبي من قطاع الطب الوقائي للعديد من المدارس في زيارات دورية مستمرة للتوعية بكيفية التعامل مع الأمراض الموسمية وخاصة أنفلونزا الخنازير وجميع الأمراض الوبائية المعدية.

وكانت رسالة بريد إلكتروني قام أولياء الأمور طلبة المدرسة البريطانية بتداولها قد أثارت حالة من القلق بعدما قررت المدرسة إغلاق المدرسة حتى يوم 12 يناير 2020 للوقاية من فيروس أنفلونزا الخنازير كإجراء احترازي، وجاءت هذه الرسالة بالتزامن مع إعلان المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة قيامها بتعقيم وتطهير فصول المدرسة بعد اكتشاف حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير بالمدرسة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.