رد مجلس الوزراء على فيديو “مبارك” عن دعم الوقود

في ظل الظروف التي تمر فيها البلاد من ارتفاع الأسعار في البنزين والغاز الطبيعي والسولار والذي اثر سلبيا على المواطن المصري بسبب زياد أسعار الاشياء اليومية المطلوبة من مأكل وملبس ومشرب. فقد انتشر فيديو للرئيس السابق محمد حسني مبارك.

رد مجلس الوزراء على فيديو "مبارك" عن دعم الوقود 1 4/7/2017 - 3:36 م

محمد حسني مبارك الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية والذي تولي الحكم عام 1981  بعد اغتيال الرئيس محمد انور السادات حتى عام 2011 عند اجباره عن التنحي من قبل الشعب المصري بعد قيام ثورة عليه تعرف باسم ثورة الخامس والعشرون من يناير. وهو رابع اطول فترة حكم في المنطقة العربية، وهي الاطول بين ملوك ورؤساء منذ فترة حكم محمد على وحتى الآن.

ومضمون هذا الفيديو انه يعلق فيه على شروط صندوق النقد الدولي، وتأثيره في زيادة أسعار الوقود والكهرباء، وكذلك تاثيره على المواطنين محدودي الدخل.

واكد مبارك إن صندوق النقد الدولي طلب من الحكومة المصرية زيادة أسعار الطاقة 90% سنوياً لعدة سنوات،  واكد أيضاً أن هذه الزياد سترفع معها اشياء كثير. وكما قال أيضاً  عندما يتم رفع الدعم عن المواطن العادي  فسوف يجد صعوبة في توفير الاكل واللبس والشرب له ولأسرته.

فيما جاء رد مجلس الوزراء على هذا الفيديو أن الزيادة ستكون مقبوله إذا تم رفع الأسعار ب 5 أو 10 قروش سنويا، مشيرا الي النظام السابق فضل الحفاظ على شعبيته، عن مواجهة المشكلات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.