رد فعل قوي وحاسم من “السيسي” بفرض ضوابط وإجراءات مشددة على مواقع التواصل الاجتماعي.. لمواجهة الإرهاب والتطرف

.حذر الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، من التنامي الكبير للإرهاب حول العالم، ومبدياً تحفظه على ربط مصطلح الإرهابيين، بتنظيم “داعش” فقط، مشيراً، بأن الإرهابيين والمتشددين خطيرين ويستخدمون العنف والقتل والدمار للوصول إلى أهدافهم، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها مصر، لدحر الإرهاب، خلال الفترة الماضية، مقدماً الكثير من الشهداء والمصابين.

وحذر “السيسي”، في حديثه لشبكة “سي إن إن” على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع التكفيرية في هذه الحرب، طالباً باتخاذ إجراءات حاسمة وقوية، وفرض ضوابط عليها، لمواجهة الإرهاب، وداعياً لتبني استراتيجية لمواجهة هذه الإيديولوجية المتطرفة التي تحول الشباب إلى أداة للقتل والتدمير، مشيراً، بأنه حتى الآن لم يتم التعامل مع هذه المسألة بشكل جاد.

وفي سياق متصل، وجه مذيع القناة الأمريكية، سؤالاً للرئيس، عما إذا كان يعتقد أن شركات “فيس بوك” و”تويتر” و”جوجل” عليها فعل المزيد لمواجهة هذا الخطر على الإنترنت، كان جواب “السيسي”، حاسماً، أكد الرئيس السيسي، بأن الخطر كبير، ولابد من اتخاذ إجراءات قوية من أجل ذلك، داعياً في الوقت ذاته، العالم للتوحد، لمواجهة تلك التحديات.

رد فعل قوي وحاسم من "السيسي" بفرض ضوابط وإجراءات مشددة على مواقع التواصل الاجتماعي.. لمواجهة الإرهاب والتطرف 1 25/9/2016 - 1:39 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.