رد سريع على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على ما تردد مؤخرا بشأن تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023.

رد سريع على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

حيث تردد مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أن هناك نية لدى “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني”، لتأجيل الدراسة الى يوم العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

رد الوزارة على حقيقة تأجيل الدراسة

رد سريع على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على تلك الأقاويل وأكدت أنه لا نية نهائيا الى تأجيل بداية العام الدراسي الجديد الى يوم العاشر من شهر أكتوبر المقبل، بالإضافة الى أنه لا مبرر لذلك من الأساس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما تردد عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد الى العاشر من شهر أكتوبر المقبل عارى تماما من الصحة وغير صحيح.

وأكدت الوزارة أن انطلاق العام الدراسي الجديد سيكون في موعده الذى تم تحديده سابقا من جانب الوزارة وهو الأول من شهر أكتوبر المقبل ولا توجد أى نية للتأجيل الى مواعيد أخرى.

مواعيد الدراسة

رد سريع على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وعلى لسان الوزير الدكتور رضا حجازى، قد أكد أن العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية سوف يكون في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

كما أكد أن العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية انطلقت بالفعل يوم 18 سبتمبر الحالي.

حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات

رد سريع على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

في المقابل وعلى نفس السياق خرجت وزارة التعليم العالى للحديث عن حقيقة تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد بالجامعات المصرية.

حيث نفى أيضا مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تواجد أى قرارا صادرة بتأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات. 

مؤكدا أن خطة الدراسة وانطلاق العام الجامعي الجديد وكافة الخطط الزمنية التى تم وضعها كما هى في موعدها دون اى تغيير.

حيث أكدت مصدر مسئول من داخل وزارة التعليم العالى أن العام الجامعى الجديد سوف يبدأ مع الأول من أكتوبر المقبل، حتى الخامس من شهر  يناير من العام المقبل 2023 وهو نهاية العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تبدأ من التاسع من شهر يناير 2023 وحتى الخميس التاسع من شهر فبراير 2023.

وفي يوم 11 فبراير 2023 سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني، وينتهي في الأول من يونيو 2023، ثم بداية امتحانات نهاية العام الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.