رد السيسي على ازمة الخبر وتحديد عدد الارغفة

اليوم خرج آلاف من المصريين احتجاجا على تقليل عدد ارغفة العيش أو حصة كل مواطن من خمسة الي ثلاثة ارغفة. واحتاج آلاف في محافظات مصر وحاصروا مديريات التموين وهتفوا للرئيس السيسي، لانقاذهم من مجاعة بسبب ارتفاع الأسعار وقلة الدعم في مختلف السلع.

الخبز أو رغيف العيش يعد وجبة استراتيجية ولا يوجد منزل أو أسرة لا تتناول الخبز بشكل يومي ففي كل وجبة العيش رقم واحد قم باقي الأطعمة. يتناول الخبر الفقراء والأغنياء.

تحاول الحكومة تقليص عدد الرفقة العيش بسبب ارتفاع قيمة القمح المستورد من أوكرانيا وروسيا بالعملة الصعبة وتخفيض الكمية يعني خفض الدعم وتعد الشريحة التي تستخدم الدعم في مصر هي ملايين من الفقراء والغلابة الذين تجمعوا اليوم من أجل إنقاذهم.

و على غرار هذا جلس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء ووزير المالية وعقد جلسة مشتركة وحرص الرئيس على زيادة الدعم لهذة الفئة خلال الفترة القادمة وسيتم زيادة الدعم من خلال وزير المالية كما وعد الرئيس.

قامت قوات من الشرطة اليوم بتوزيع الخبز على المواطنين وتهدئتهم واحتوائهم حرصا على أمن وسلامة الوطن من الفتن. ومن المقرر تفعيل البطاقات الذكية عن قرب وسنوافيكم بكل جديد فور صدور اي قرار رسمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.