رد فعل المسئولين حول قصة البقرة المقدسة بكفر الشيخ “المطالبة بذبحها” لمواجهة الدجل

من حين لآخر تظهر موضوعات للرأي العام لا تحتكم إلى العقل والمنطق، بل وبعيدة كل البعد عن الأديان السماوية ومن هذه الموضوعات قصة البقرة المقدسة التي ظهرت في كفر الشيخ لصاحبها “محمد جلال” بعزبة الأسيس المجاورة لعزبة محمود عطية بكفر دخميس الواقعة بين محافظتي كفر الشيخ والغربية، وقد توافد الكثير من أهالي المناطق المجاورة إلى منزل صاحب “العجلة المعجزة” لاعتقادهم بأنها تشفي من الأمراض ومباركة للأطفال.

قصة البقرة المقدسة

قصة البقرة المقدسة

يتوافد أهالي كفر الشيخ للشرب من لبن البقرة المباركة وحول معرفة خبر قصة البقرة المقدسة وسبب الادعاء بأنها مباركة ومن سبب  ظهور هذا الخبر الذي يعد من الخرافات البعيدة عن تعاليم الأديان السماوية، فقد ذكرت صحيفة “اليوم السابع” أنها بقرة عمرها عام وفق ما ذكرة ابن مالك البقرة وأفاد بانهم اعتقدوا أنها لديه ورم  وتم الكشف عليها من الأطباء المختصين من البحوث وتبين ليس بها شي وذكر أنها اللبن الذي تنتجه مختلف عن بقية الألبان.

البقرة المقدسة تشفي الأمراض

يذهب المواطنين إلى البقرة المقدسة على حد تسميتها تبعا للخرافات التي ذكرها بعض الأهالي من أنها تشفي الأمراض حيث ذهب الكثير لطلب كوب لبن منها ويتم الحجز لأيام مقبلة لكثرة الحجز من الأهلي للحصول على ألبانها والذي أفاد مالكها أنه عرض عليه بيعها بمبالغ كثيرة إلا انه رفض ويوزع لبنها بالمجان لوجه الله، حيث رأى أنها بكر وتدر لبنا مما جعله يستدعي الأطباء ومعه أهالي القرية.

رد فعل المسئولين حول قصة البقرة المقدسة بكفر الشيخ "المطالبة بذبحها" لمواجهة الدجل 1 18/12/2017 - 9:23 م

ادعاءات شفاءها الأمراض

ذكر الكثير ممن توافد على الحصول على لبن البقرة المقدسة أراء كثيرها منها:

  • أن شربة صغيرة في غطاء دواء تشفي مرض السكر
  • زعم البعض أنها تشفي من الالتهاب الرئوي
  • ادعاء الكثيرين أنها تشفي من جميع الأمراض

رد المسئولين عن خرافات قصة البقرة المقدسة

  • ذكر وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ الشيخ ” سعد الفقي” أن هذه من الخرافات والسخافات التي ليس لها أساس من الدين  ولا يجوز  مثل هذا الاعتقاد في عصر العلم.
  • وذكر مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ  الدكتور “نشأت عبدالباري” بأن ما يذكره الأهالي حول شفاء البقرة للأمراض خرافات لا صحة له
  • وذكر الدكتور” نشأت” في حواره حول الاعتقاد بشفاء بول الإبل للأمراض وبخاصة فيروس سي والكثيرين ممن تناولوه مصابين بالمرض.
  • يطالب عميد كلية الطب البيطري بذبح البقرة لمواجهة الخرافات والدجل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.