رداً على حملة “خليها تعنس” فتيات يطلقن حملة “خليك في حضن امك”

انطلقت في الفترة الأخيرة مجموعة من الحملات المقاطعة للأشياء غير المقبولة، مثل “خليها تصدي” لمقاطعة السيارات مرتفعة السعر، وحملة ” خليها في المصنع” للسجائر، ولكن من أشهر الحملات التي لاقت أقبال كبير من الشباب هي حملة” خليها تعنس” على تويتر لمقاطعة الزواج بسبب ارتفاع تكاليف الزواج وعدم القدرة على تحملها، مما أستفز بعض الفتيات وقمن بتدشين حملة “خليك في حضن أمك” على السوشيال ميديا ردا على الحملة السابقة، واعتراضا على سوء معنى الكلمة، قائلين إذا كان هناك بعض الأهالي يغالون في تكاليف الزواج، فهذا ليس مبررا لهذه الحملة.

حملة ” خليها تعنس” على تويتر :

منذ فترة بدأ انطلاق الحملة وبالفعل لاقت إقبال كثير من الشباب، ورؤيتهم أن تكاليف الزواج مكلفة للغاية بمصر، وأن قلة من الآهالي هي التي تقبل بتقليل تكاليف الزواج.

فيقول محمد “عايزين نعمل حملة خليها تعنس، لمواجهة غلاء الأمور ونعمل إضراب عن الجواز كام شهر”

أما حجازي فيبدو أنه متحمس جداً للحملة وغير مبالي بأي شيء أخر حيث أنه غرد قائلا “خليها تصدي وخليها تعنس، والي تشوفوه أنا معاكوا”.

من جهة أخرى بدأت حملة ” خليك في حضن أمك” :

بدأ تدشين الحملة على السوشيال ميديا ردا على حملة” خليها تعنس”، معترضين على معنى الكلمة وعدم رؤيتهم بأن الزواج سيرفع من قدرهم أو يقلله، ومعترضين على الإجماع بأن جميع الأهالي تغالي في تكاليف الزواج، كما أنهم يرون بأن الفتاة المصرية تتحمل الكثير من سوء الطباع من بعض الأزواج، وأن هذا لن يحدث من الفتاة غير المصرية.

تقول دعاء “حد عمل هاشتاج “خليها تعنس” أحب أقوله أن الستات والبنات ليست سلعة ولا أظنك ترضاه على اختك أو بنتك.. وإذا كان هناك بعض الناس يغالون في طلبات الزواج فده مش مبرر أبدا للغباء ده.. طيب البنات عملت حملة وسمتها خليك في حضن أمك”.

رداً على حملة "خليها تعنس" فتيات يطلقن حملة "خليك في حضن امك" 1 28/1/2019 - 7:58 ص

كما أنتشر بوست مضحك على الفيس بوك بين الفتيات يقول” يابني لو انت براد بيت قولنا خلينا نلحق نخطبلك انجيلينا جولي قبل مترتبط تاني”

رداً على حملة "خليها تعنس" فتيات يطلقن حملة "خليك في حضن امك" 2 28/1/2019 - 7:58 ص

ويرى البعض من أصحاب الرأي المحايد من الشباب والبنات حول هذين الحملتين، أن هذه الحملات لن تتوقف بسرعة، وقد يتزايد الأمر لحد تبادل الإهانة، قائلين “بأن الشباب لن تمتنع عن الزواج فعليا لمدة طويله وبأن الفتيات سيقبلون بسبب كونها سنة الحياة، فما الداعي لكل هذا الأمر، حيث يمكن للشاب رفض الاقتران بالأسر التي تغالي في المهور، والتوجه للأسر التي تقدر الظروف المادية للشاب حاليا وتحاول تخفيف التكاليف”.

رداً على حملة "خليها تعنس" فتيات يطلقن حملة "خليك في حضن امك" 3 28/1/2019 - 7:58 ص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    خليك فى حضن امك ازاى وانا امى متوفيه

  2. غير معروف يقول

    هههههههههه يا جماعة انتم الاتنين خلوا فى مساحة تتقابلوا فيها بالحوار بلاش تخبطوا فى بعض كدة

  3. غير معروف يقول

    ليه كده

  4. غير معروف يقول

    المفروض ان احنا يكون عندنا شيء من النضج، و مش كل حاجه ننصاع ونمشي وراها لأن كده غلط، كلنا عندنا اخوة واخوات، و محدش فينا يرضاها علي نفسه او اخوه او اخته…ف نبطل هبد وكلام فاضي بئا علشان كده عيب.