رحلة الفنان سيد زيان منذ ميلاده وحتى وفاته ووداع مصر لنجم الكوميديا

رحل اليوم عن عالمنا الفنان الكبير سيد زيان وهو نجم من النجوم التي أضاءت سماء الكوميديا في مصر والعالم العربي، بعد أن احتفل بعيد ميلاده بثلاثة أيام فقط، رحل سيد زيان بعد رحلة من العطاء رسم الفنان الكبير خلالها البهجة والإبتسامة على وجوه الملايين من عشاق فنه الراقي، رحل صانع البهجة سيد زيان والذي شاء القدر أن يترك عالمنا وهو حافظ لكتاب الله.

وفاة سيد زيان
وفاة سيد زيان وإليكم آخر صور له ومعلومات عن مرضه القاتل
وفاة سيد زيان وإليكم آخر صور له ومعلومات عن مرضه القاتل

نشأة الفنان الكوميدي سيد زيان

اسمه بالكامل هو ” سيد زيان عطيه سليمان “، ولد سيد زيان في منطقة حي الزيتون بالعاصمة المصرية، في يوم 10 أبريل لعام 1942م في بيئة مصرية أصلية ويتدرج في مراحل التعليم المختلفة حتى يلتحق بمعهد الطيران، ويتخصص سيد زيان في هندسة الطائرات تحديدا، ليعمل بعدها في القوات الجوية المصرية.

الفنان سيد زيان

بداية سيد زيان في عالم الفن

على عكس مسار الكوميديا الذي اتخذه سيد زيان فيما بعد لعمله في عالم الفن، فلقد بدأ سيد زيان حياته ممثل تراجيدي وكان الفنان عبدالغني ناصر هو من اكتشف موهبته الكوميدية، وأسند إلى سيد زيان أول دور كوميدي له، ولكن انطلاقته الحقيقية كانت مع الفنان الكبير فؤاد المهندس من خلال المسرحية الكوميدية الشهيرة ” سيدتي الجميلة “.

سيد زيان ومنى المنصوري أثناء زيارة له
سيد زيان ومنى المنصوري أثناء زيارة له

مسيرة الفنان سيد زيان في عالم الفن

بعد نجاحه في مسرحية سيدتي الجميلة، تعاقد الراحل سيد زيان مع فرقة الفنانين المتحدين للعمل معها في جميع أعمالها، ثم انتقل بعدها إلى فرقة الريحاني وعمل فيها لمدة 9 سنوات متتالية، لينتقل بعدها إلى عالم الدراما ولعب الكثير من الأدوار في المسلسلات التليفزيونية، ليتنقل بعدها بطلا إلى الشاشة الكبيرة ويقدم العديد من الأدوار السينمائية الهامة.

 أهم أعمال الفنان سيد زيان

من أهم أعمال الفنان الراحل سيد زيان: سيدتي الجميلة، زوبا المصري، كيف تسرق مليونير، المتسول، بمبه كشر، دورية نصف الليل، المال والبنون مع نخبة كبيرة من النجوم في عالم الفن،  و قد حقق مسلسل المال والبنون نجاحا كبيرا في عالم الدرما  ، زنقة الستات، سنة مع الشغل اللذيذ، زقاق المدق، الجراج مع الفنانة كبيرة نجلاء فتحي، وغيرها من الأعمال التليغزيونيو والمسرحية والسينمائية.

سيد زيان

نهاية مشواره الفني

و بعد تألق دام لأكثر من اربعون عاما في عالم الفن، أصيب الفنان سيد زيان فجأة بجلطة في المخ تسببت في اصابة الفنان سيد زيان بشلل نصفي، وبالتالي فلقد ابتعد سيد زيان عن الأضواء بشكل تام، وقد انتشرت أنباء عن حفظه لكتاب الله كاملا حتى استطاع أن يسترد صحته.

سيد زيان

وفاة سيد زيان

توفي الفنان الكبير سيد زيان أثر أزمة صحية ودخوله إلى مستشفى القوات المسلحة، ويتوفي في يوم 13 أبريل 2016، عن عمر يناهز 73 عاما، مما سبب صدمة كبيرة لابنته الوحيدة إيمان والتي أصيبت بانهيار عصبي عقب وفاة والدها الفنان الكبير، بينما استقبل مسجد الحصري في 6 أكتوبر  جسد الفنان الكبير للصلاة عليه قبل أن يذهب إلى مرقده الأخير.

سيد زيان

أغرب ما فعله بعض من الشباب المصري فور وصول جثمان سيد زيان المسجد

فور وصول جثمان الفنان الراحل سيد زيان إلى مسجد الحصري، سارع عدد من الشباب إلى التقاط الصور السيلفي مع النجوم القلائل الذين حضروا الجنازة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.