رئيس هيئة قناة السويس يكشف أهم التفاصيل حول أكبر كراكة في الشرق الأوسط وموعد انضمامها للعمل بشكل رسمي لأسطول قناة السويس

أقام الإعلامي شريف عامر حلقة خاصة من برنامجه “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” مع الفريق أسامة ربيع اليوم الخميس من على ظهر الكراكة الأكبر في الشرق الأوسط والتي تعرف باسم “مهاب مميش” قبل انضمامها لأسطول هيئة قناة السويس بشكل رسمي.

 

وقال الفريق أسامة ربي رئيس هيئة قناة السويس أن الكراكة مهاب مميش واحدة من أحدث الكراكات في الشرق الأوسط وأكبرهن حجماً، مؤكداً أن طولها 147 متر ونصف كما أنها تعمل في أعماق من 8 إلى 35 متراً، مشيراً إلى أن خطة تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس تتضمن العمل على تقليل المخاطر داخل المجرى الملاحي وكذلك تسهيل الحركة به.

 

ورداً على سؤال الإعلامي شريف عامر حول موعد انضمام الكراكة مهاب مميش إلى العمل مع طاقم قناة السويس قال الفريق أسامة ربيع:”إن الكراكة مهاب مميش ستنضم للعمل مع أسطول قناة السويس بشكل رسمي خلال ثلاثة أسابيع”.

 

وأكد رئيس قناة هيئة السويس أنه تم الخروج بدروس كثيرة من أزمة السفينة الجانحة “ايفر جيفن” وتم الاستفادة منها بشكل جيد، لافتاً إلى أنه لم يتم اتهام قناة السويس في أي لحظة أثناء التفاوض مع الشركة المالكة للسفينة فيما يخص الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد