رئيس جامعة قناة السويس يكشف مفاجأة عن فريق رالي السيارات الكهربائية

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن وزارة التعليم العالي تتبنى مشروع ضخم للغاية عبارة عن رالي السيارات الكهربائية ” EVER 2022″ وهو عبارة عن تحالف وطني للتصنيع المحلي للصناعات الغذائية في صناعة السيارات من أجل زيادة نسبة المكون المحلي والعمل على نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي.

تصريحات هامة من رئيس جامعة قناة السويس عن المسابقة

وذكر رئيس جامعة قناة السويس أن فريق SCU Racing شارك على مدار أربع سنوات، في هذه المسابقة من أجل اكتساب العلوم والمعرفة والخبرة اللازمة التي يحتاجون إليها في بداية التصميم والعمل على تصنيع تشغل سيارة كهربائية متكاملة، وهي فرصة لتأهيل جيل جديد من المهندسين المصريين قادرين على صناعة السيارات كهربائية.

رئيس جامعة قناة السويس يشارك الطلاب فعاليات الدورة الرمضانية
رئيس جامعة قناة السويس يكشف مفاجأة عن رالي السيارات الكهربائية

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس،أن الفريق تم اختياره ضمن 22 فريقاً ممثلين لـ22 جامعة ومعهدا فنياً مصرياً، وذلك عن طريق لجنة من رجال الصناعة في السوق المصري بالخبرة في مجال تصنيع صناعة السيارة المحلية والصناعة الهندسية.

جامعة قناة السويس تحقق تقدمًا ملموسًا في المسابقة

جدير بالذكر أن المسابقة تنقسم إلى 3 مستويات وحققت جامعة قناة السويس فيها المركز الثاني،  وفى التراك الثاني acceleration حققنا المركز الرابع، أما التراك الثالث endurance فقد حدث خلاله عطل أدى إلى خروج الفريق من المنافسة.

ويخضع الفريق لإشراف الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في جامعة قناة السويس، والدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة وإشراف تنفيذى الدكتور باسم الهادي السعيد أستاذ مساعد قسم الهندسة الكهربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.