رئيس الوزراء يُقرر تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم بسبب سوء الأحوال الجوية

قرر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات يوم الخميس القادم الموافق 12 مارس 2020 فى جميع المراحل التعليمية من الابتدائي وحتى الجامعة على مستوي الجمهورية، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد اعتبارً من يوم الخميس إلى يوم السبت.

رئيس الوزراء يُقرر تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم بسبب سوء الأحوال الجوية 1 10/3/2020 - 4:15 م

وأكد التقارير التى تلقاها مجلس الوزراء من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس سوف تكون سيئة للغاية وأن البلاد خلال هذه الفترة سوف تتعرض لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من يوم الهميس الموافق 12-3-2020 وحتى يوم السبت الموافق 14-3-2020.

وكان الدكتور نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قد صرح بأن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الدولة على اتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة الاحتياطيات والتدابير اللازمة للتعامل الوفرى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى حالة الطقس والأثار السلبية التى تنتج عنه.

وأكد المتحدث الرسمي الدكتور نادر سعد بأن تقرير هيئة الأرصاد الجوية يؤكد بأنه من المتوقع سقوط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد الأمطار حتى مدن القناة وخليج السويس، وتكون الأمطار رعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول فى سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأضاف تقرير هئية الرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة وناشد تقرير هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر فى ظل هذه الأجواء الغير مستقرة التى تتعرض لها البلاد.