رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمواطن المصري بشأن السلع الغذائية

وجه رئيس الوزراء المصري الدكتور “مصطفى مدبولي” رسالة هامة للمواطن المصري، مؤكداً أن له دور كبير في الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد وهي ترشيد الاستهلاك، وضرورة عدم المغالاة في استهلاك السلع فضلاً على عدم تخزينها، حيث أكد أن الدولة المصرية لديها تنوع شديد في استيراد الذرة، كما أنها مستمرة في توفير العديد من السلع، مؤكداً على وجود احتياطي استراتيجي منها.

رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمواطن المصري بشأن تأثير الأزمة الأوكرانية

رسالة رئيس الوزراء للمواطن المصري

وأضاف “مدبولي” خلال المؤتمر الصحفي أنه يوجد متابعة يومية لجميع السلع في الأسواق المصرية، ولن يتم احتكار أو تخزين أي سلع، من أجل توفيرها بالسعر المناسب لجميع المواطنين من أجل تخطي تلك الأزمة، وأن الدولة سوف تتوسع في حجم صوامع تخزين القمح من أجل تأمين أكبر قدر من احتياجات المواطنين.

معارض أهلاً رمضان

أوضح رئيس الوزراء المصري أنه تم الاتفاق اعتباراً من الأسبوع القادم على توفير العديد من معارض أهلاً رمضان في جميع المحافظات، لتوفير العديد من السلع الغذائية ومستلزمات رمضان، وأنها سوف تستمر خلال الشهر الكريم، مؤكداً للجميع أن الدولة المصرية لديها مخزون كافي من السلع الأساسية ولن تلجأ للسوق العالمي فيما يخص السلع الأساسية للمواطن المصري حتى نهاية العالم.

زيادة الدقيق

كما أكد سيادته على أن الدولة والمواطن في مصر لم يشعر بأي أزمة طوال مواجهة الحكومة لجائحة كورونا، وتم توفير السلع في أي مكان في الدولة، وأن الدولة لديها فائض من الاحتياطات الاستراتيجية من السلع، مؤكداً أن الدولة تحرص على رفع العبء عن المواطن المصري والآثار الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أوضح أن الدقيق زاد في مصر بسبب الأزمة الحالية نحو 17% بينما زاد 47 في الدول الأخرى.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة تتحمل العبء الأكبر في التضخم في الموازنة من أجل تخفيف الآثار على المواطنين المصريين، مؤكداً أن الحكومة تدرك شكاوى المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار، ولكنها زيادة عالمية بسبب الأزمة الأوكرانية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.