رئيس الوزراء: مترو الآنفاق في طريقه للإنهيار إذا لم نقم بهذه الخطوات

قال رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، أن مترو الإنفاق يعاني من قلة الاصلاحات، وأنه سينهار ما تكن هناك قرارات حاسمة لإنقاذه، وقال أن مصر تواجة مشكلات إقتصادية كبيرة وهو تحدي قوي للمصريين، لافتاً أن الحكومة قررت أن تتعامل بشفافية مع المشكلات التي نواجهها والتي يجب توضيحها للمواطن البسيط الذي هو أكثر عرضة لهذه المشكلات الإقتصادية وتقع على عاتقة وتثقل من كهلة.

مترو الانفاق

وأشار رئيس الوزراء خلال الجلسة العامة الثانية، حول الإصلاح الإقتصادي ورؤية الشباب، بجلسة الحوار الشهرى الأول للشباب، أن تأخير خطوات الإصلاح الإقتصادي الحالي أو تأجيل يعني عدم قدراتنا على الوفاء بإلتزامتنا داخلياً وخارجياً، مضيفاً: أن مترو الآنفاق يعاني من مشاكل جمة، وأن تأجيل خطوات اصلاح يضعه في خطر كبير والذي من شأنه أن يعود على المواطن بالضرر البالغ، لذلك يجب أن يكون هناك قرارات حاسمة لإنقاذه.

وأوضح في كلمته خلال المؤتمر، أن مصر في مرحلة في غاية الصعوبة، والحكومة قررت أن تواجه هذه المشكلات بحسم؛ لتحسين الأوضاع الإقتصادية. لافتاً إلى أن خطوات الإصلاح الإقتصادي تتطلب تحمل المسؤولية كاملة، وتتضمن خطوات للعدالة الإجتماعية، وتوصيل الدعم لمستحقية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الأول للشباب انطلق اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاسترجاع ومناقشة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي عقد مؤخراً في مدينة شرم الشيخ، ويشمل برنامج المؤتمر عدداً من الجلسات العامة التي تتناول نتائج اجتماعات المؤتمر الوطني الأول الخاص بقضايا التعليم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.