رئيس القومية للزلازل يؤكد ” زلزال القطامية رحمة من ربنا ” ويوضح التفاصيل حول توابعه المتوقعة

اليوم الاثنين شعر سكان القاهرة والجيزة بهزة أرضية غير متوقعة، وصدرت البيانات عن الشبكة القومية للزلازل لتوضح طبيعة هذا الزلزال وقوته ومدى تأثيره، وثبت أن قوة الزلازل 4 درجات على مقياس ريختر، وأوضحت الشبكة القومية للزلازل بمصر، أن هذا الزلزال لم يكن مستبعد حيث أن المنطقة التي تقع بين العاصمة القاهرة ومحافظ السويس شرق مصر هي منطقة ذات نشاط زلزالي من النوع المتوسط، ومن قليل صدرت تصريحات هامة من قبل رئيس الشبكة القومية للزلازل حول طبيعة زلزال القطامية وأيضاً التفاصيل حول توابعه المتوقعة والتي استهلها بجملة ” زلزال القطامية رحمة من ربنا ” موضحاً الأسباب.. فإليكم التفاصيل.

رئيس القومية للزلازل يؤكد " زلزال القطامية رحمة من ربنا " ويوضح التفاصيل حول توابعه المتوقعة 1 31/12/2018 - 8:32 م

تصريحات رئيس القومية للزلازل حول زلزال اليوم ببرنامج صالة التحرير

حيث أكد رئيس الشبكة القومية للزلازل بمصر الدكتور أحمد البدوي وذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد الفضائية ببرنامج صالة التحرير، أن زلزال القطامية الواقع اليوم وكان مركزه شرق القاهرة، هو في حقيقة الأمر رحمة من ربنا كما أشار، وعلل ذلك بان القشرة الأرضية بتلك المنطقة ثبت أنها غير قادرة على أن تتحمل طاقات أعلى، ومن ثم حدوث مثل تلك الهزات المتوسطة ليس بالأمر السيئ بل المُفيد ووصفه رحمة من ربنا لمنع حدوث كوارث أكبر.

وعن توابع هذا الزلزال قال بدوى، أن خلال ال 72 ساعة القادمة، من المتوقع فعلياً حدوث توابع لزلزال القطامية اليوم وأضاف أن التوابع تلك لن تكون مُقلقة حيث أن التوابع بطبيعتها أشد قوة من الزلزال نفسه.