رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين في كل المحافظات بأسعار مناسبة

اجتمع صباح اليوم الاثنين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي محمد زكي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الخارجية سامح شكري ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير العدل حسام عبد الرحيم ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.



وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن اجتماع رئيس الجمهورية مع أعضاء الحكومة تناول الكثير من الموضوعات الهامة، يأتي على رأسها الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار في متناول المواطنين، بالإضافة إلى توفيرها بكميات كافية في كافة المحافظات.

ووجه رئيس الجمهورية الوزراء إلى تعزيز جهودهم لضبط الأسواق، بالإضافة إلى تشديد المراقبة على منافذ البيع لضمان توفير السلع وخاصة الأسماك والدواجن واللحوم، مع تكثيف الحملات الرقابية لضبط المحتكرين لبعض السلع والتي يمكن أن تؤثر على أسعار السلع وخاصة تلك التي تدعمها الدولة مع ضمان وصولها إلى مسحقيها من المواطنين من أصحاب الدخل المحدود.



وأشار الرئيس أن الدولة عليها تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لضمان جودة المنتجات والسلع التي يحصل عليها المواطنون، كما تابع رئيس الجمهورية مؤشرات الأداء الاقتصادي والمشروعات القومية التي تقام حاليا في الكثير من المحافظات وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة استكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وزيادة المشروعات التنموية، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء منها، مع العمل على تعزيز الإنتاجية ومكافحة الفساد .



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد