” ذو الأذرع الذهبية ” الذي أنقذ 2 مليون طفل من الموت..تعرف عليه

” جيمس هاريسون ” رجل أسترالي يبلغ من العمر 75 عاما، يطلق عليه ” ذو الأذرع الذهبية” حيث أنه تبرع بدمه الذي يحتوى أجسام مضادة ونادرة، أكثر من ألف مرة، ونجح في إنقاذ نحو مليوني طفل من الموت بسبب انتشار مرض ” ريزوس ” أو ” أو فقر الدم، من الموت المحقق.

" ذو الأذرع الذهبية " الذي أنقذ 2 مليون طفل من الموت..تعرف عليه 1 10/3/2016 - 7:18 م

الرجل السبعيني، أصيب بالمرض وقتما كان عمره أربعة عشر عاما، ومكث بداخل المستشفى لأكثر من ثلاثة أشهر، خضع فيها لعملية جراحية أحتاج خلالها نحو 13 لتر من الدم، وبعد شفائه تعهد بالتبرع بدمه حينما يبلغ من العمر الثامنة عشر عاما، ومنذ ذلك الوقت ويقوم هذا الرجل بالتبرع بدمه كل بضعة أسابيع، خاصة بعدما أكتشف أن دمه يحتوى على أجسام مضادة فريدة من نوعها وبذلك يكون واحدا من نحو 50 رجلا في أستراليا يحتوى دمه على الأجسام المضادة الفريدة.

الآلاف من الأطفال في أستراليا كانوا يولدون بمرض ” ريزوس ” أو فقر الدم أو ” rhesus disease ” كما يعرف وتلف دائم في الدماغ، وبفضل هذا الرجل ” ذو الأذرع الذهبية” تم إنقاذهم وأمهاتهم، وليسوا وحدهم فقط، أنما أبنته أيضا وتدعى ” ترايسى ” التي أنجبت طفلا وكان مصاب بالمرض وتم إنقاذه بعد تبرع والدها بدمه.

جيمس هاريسون
جيمس هاريسون
جيمس هاريسون
جيمس هاريسون

“جيمس هاريسون ” يعد من أشهر الرجال في أستراليا، ولذلك قام بالتأمين على حياته بمبلغ مليون دولار أسترلينى، وبفضل هذا الرجل تم تطوير لقاح ” anti d vaccine” بعد خضوعه لعدة أختبارات ساعدت في تطوير اللقاح المضاد لداء ” الريزوس ”

جيمس هاريسون
جيمس هاريسون


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.