ذكري وفاة الفنان المصري عماد حمدي

ولد الفنان المصري عماد حمدي في سوهاج، في 25 نوفمبر عام 1909. وتوفي في 28 يناير 1984 عن عمر يناهز 74 عاماً، ذلك إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، بعد إصابته بعمي تام واكتئاب مزمن.

ذكري وفاة الفنان المصري عماد حمدي 1 28/1/2018 - 7:40 م

وقدم الفنان المصري عماد حمدي عدة أعمال سينمائية، منها فيلم عايدة، من غير وداع، جنون الحب، دايما في قلبي، ليلة من عمري، المرأة المجهولة، غرام بدوية، بعد الوداع، موعد مع السعادة، ارحم حبي، التضحية الكبري، ظلموني الحبايب، إني راحلة، قلب من ذهب، الواجب، عبيد المال، الله معنا، بين الأطلال، شاطئ الذكريات، قطار الليل، سجن العذاري، شمشون الجبار، قتلت زوجتي، صخرة الحب، خان الخليلي، الخروج من الجنة، عفريت مراتي، أبي فوق الشجرة، ثرثرة فوق النيل، أميرة حبي أنا، الكرنك، الأخواة أعداء، أجمل أيام حياتي، حتى آخر العمر، سجي الليل، على الحنين، موعد غرام، أخر من يعلم، البيت الكبير، نساء بلا رجال، حب وإعدام، قلب يحترق، ست البيت، حكم الزمان، أرض الأحلام، السابحة في النار، اللقاء الأخير.

وفيلم لن أبكي أبداً، المبروك، حب في الظلام، الخب العظيم، هدي، دماء في الصحراء، وفاء، لا أنام، أنا الماضي، الحرمان، أنا وقلبي، الرباط المقدس، مشغول بغيري، أقوي من الحب، حتى نلتقي، الخطايا، وداعاً يا غرامي، آثار في الرمال، تطفئ الشمس، وا إسلاماه، المذنبون، الصعود إلي الهاوية، المماليك، رقصة الوداع، الظلم حرام.

وفيلم شاطئ الذكريات، مكتوب على الجبين، حكم الزمان، أرض الأحلام، الخدعة الحقيقة، شهيرة، أني أتهم، فتاة تبحث عن الحب، الباطنية، شعبان تحت الصفر، سواق الأتوبيس، لمين هواك، ظهور الإسلام، اشتكي لمين، سماعة التليفون، ضحيت غرامي، مشغول بغيري، الصقر.

وقدم عدة أعمال درامية، منها مسلسل في مهب الريح، عيلة الدوغري.