ذكري ميلاد الفنانة سعاد حسني

ولدت الفنانة المصرية، سعاد حسني في القاهرة، بدأت مسيرتها الفنية عندما إكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي وجعلها تشارك في مسرحية هاملت لشكيسبير.

ذكري ميلاد الفنانة سعاد حسني 1 30/1/2018 - 7:10 م

وقد رشحها المخرج هنري بركات لدور البطولة في فيلم حسن ونعيمة، ثم توالت عليها الأدوار، تعتبر أفلام، الزوجة التانية، حسن ونعيمة، أين عقلي، صغيرة على الحب، شفيقة ومتولي، غروب وشروق، الكرنك من أشهر أفلامها.

وقدمت الفنانة المصرية سعاد حسني عدة أدوار في السينما المصرية، منها فيلم الراعي والنساء، الدرجة التالتة، عصفور الشرق، الجوع، حب في الزنزانة، القادسية، غريب في بيتي، موعد على العشاء، المشبوة، أهل القمة، المتوحشة، شفيقة ومتولي، الكرنك، على من نطلق الرصاص، أميرة حبي أنا، أين عقلي، غرباء، خلي بالك من زوزو، الخوف، الناس والنيل، زوجتي والكلب، الحب الضائع، غروب الشمس، الإختيار، شئ من العذاب، فتاة الإستعراض، بئر الحرمان، نادية.

بابا عايز كدة، الزواج على الطريقة الحديثة، نار الحب، شقة الطلبة، الزوجة التانية، شباب مجنون جداً، صغيرة على الحب، شقاوة رجالة، مبكي العشاق، القاهرة 30، ليلة الزفاف، فارس بن حمدان، المغامرون الثلاثة، الثلاثة يحبونها، الطريق للرجال فقط، العزاب الثلاثة، المراهقات، أول حب، العريس يصل غداً، عائلة زيزي، شقاوة بنات، لماذا أعيش، مافيش تفاهم، السبع بنات، حسن ونعيمة، السفيرة عزيزة، البنات والصيف، حكاية3 بنات، إشاعة حب، ثلاثة رجال وإمرأة، مال ونساء، موعد مع البرج، صراع مع الملائكة، غصن الزيتون، البنات والصيف وغيرهم.

وتوفيت الفنانة المصرية سعاد حسني، من إثر سقوطها من نافذة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تارو في لندن، وحتى الآن لا أحد يعرف سبب سقوطها.