دعماً للمستثمرين.. محافظ الشرقية يتفقد أحد المصانع العاملة في مجال إنتاج وتصنيع اللقاحات البيطرية بمدينة الصالحية الجديدة

أجرى الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة تفقدية اليوم الأربعاء 27 أكتوبر، بأحد المصانع العاملة في مجال إنتاج وتصنيع اللقاحات البيطرية بمدينة الصالحية الجديدة، وكان برفقة المحافظ كل من المهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، والدكتور مجدي السيد رئيس مجلس إدارة المصنع.

وأثناء تفقد المصنع أكد المحافظ أن زيارته تأتي ضمن إطار الاطلاع على خطة التطوير الجاري تنفيذها الآن بالمصنع، والتي تتضمن التوسع في الأعمال الإنشائية وخطوط الإنتاج وإضافة الإنتاج، وكذلك إضافة مصانع جديدة لإنتاج اللقاحات البشرية والصناعات الدوائية، موضحاً أن الدولة دائماً ما تحرص على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين، وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الاعتماد على الاستيراد، بالإضافة إلى تهيئة المناخ الجاذب لمزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل أكثر للشباب الجاد الراغب في تحسين مستوى المعيشة.

كما استمع المحافظ ومرافقوه إلى شرح توضيحي من الدكتور مجدي السيد رئيس مجلس إدارة المصنع، والذي يتحدث فيه عن المصنع واستثماراته في السوق المصري، موضحاً أنه تم إنشاء المصنع في عام 2006 بشراكة مصرية عربية أمريكية، وذلك عندما واجهت مصر تحديات وبائية في قطاعي الدواجن والماشية، بانتشار فيروس أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية، مؤكداً أن المصنع يضم أكثر من 300 موظف وجميعهم يمتلكون كفاءات عالية لإنتاج وتصنيع لقاحات بجودة عالمية لصحة أفضل للحيوان، لافتاً إلى أنه يتم الآن إنشاء توسعات جديدة للمصنع، حيث يتم إنشاء مصنعين آخرين لإنتاج وتصنيع اللقاحات البشرية والصناعات الدوائية بهدف الارتقاء بمنظومة صناعة اللقاحات البشرية والبيطرية في مصر وتحسين مستوى الاقتصاد المصري.

وفي ختام جولة المحافظ قدم رئيس مجلس إدارة المصنع الشكر للدكتور ممدوح غراب لزيارته التفقدية لمقر المصنع بمدينة الصالحية الجديدة، والتي تُعد أولى المصانع في مصر والشرق الأوسط لإنتاج وتصنيع اللقاحات البيطرية.

وأهدى الدكتور مجدي السيد رئيس مجلس إدارة المصنع درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية، وذلك تقديراً لجهود المحافظ في تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، وتشجيعهم على إقامة مشروعات تساعد في دعم الصناعة المصرية، وتحسين مستوى الاقتصاد المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسلام يقول

    نفسي ارتبط