دعاء عيد الاضحى مكتوب 2022.. أدعية ثالث أيام عيد الأضحى مستجاب

بعد أداء المسلمون صلاة عيد الأضحى يبحث الملايين حول العالم العربي والإسلامي عن دعاء صلاة العيد مكتوب اللهم أهل الكبرياء، نعرض لكم مجموعة من أفضل أدعية ثالث أيام عيد الأضحى 2022، مع مجموعة من أدعية عيد الاضحى المبارك ٢٠٢٢، وذلك من أجل التقرب إلى الله عز وجل في هذه الأيام المباركة، إذ يجب الاستمرار في الدعاء خلال أيام العيد الأضحى للحصول على استجابة الدعاء، وزيارة الأهل والأصدقاء، إضافة إلى حج بيت الله لمن استطاع إليه سبيلا، ونختم معكم بالدعاء الأكثر طلبا، دعاء الذبح في عيد الاضحى.

دعاء عيد الاضحى مكتوب 2022.. أدعية ثالث أيام عيد الأضحى مستجاب 1 11/7/2022 - 3:24 م

دعاء ثالث أيام عيد الأضحى

يختم المسلمون بعد كل صلاة بالتهليل والتكبير، وفيما يلي نعرض لكم أبرز أدعية ثالث أيام عيد الأضحى ٢٠٢٢-١٤٤٣:

  1. اللهم بارك لنا في عيدنا المبارك، اللهم تقبل منا الصلاة وأرزقنا استجابة الدعاء، اللهم إننا ندعوك دعاء الواثق في الإجابة والشفاعة، اللهم اغفر لنا ما سبق، اللهم لك الحمد على المنة والفضل.
  2. اللهم يا مجيب، يارب العرش العظيم، نرجوك في هذه الأيام المباركة، أن تجعل سيدنا محمد شفيعنا يوم القيامة، اللهم احفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام، واجعلنا في زمرة المؤمنين الموحدين الشاكرين.
  3. يارب كما أمرتنا الدعاء، نلبي النداء، لبيك اللهم لبيك، اللهم اجعلنا من المقبولين، واغفر لنا الذنوب، وعافنا واعفوا عنا، إنك عفو كريم تحب العفو، اغفر لنا وارحمنا.
  4. أشهد أن لا إله إلا الله، اللهم إني استودعتك نفسي وأهلي وكل ما أملك، قدر لنا الخير حيث كان، واصرف عنا كل أذى وشر وبلية، اللهم ازرع في قلوبنا حبك وحب نبيك وحب من يحبك، وقربنا إليه.
  5. اللهم في هذه الأيام المباركة، نسألك من واسع فضلك، ومن بحر كرمك، اجعلنا من المستورين، اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك، أمتنا وابعثنا مستورين يارب العالمين.
  6. يارب اسألك أن ترزقني الخير كله، وقدره لي حيث كان، واصرف عني الشر.
  7. اللهم إني أسألك بإسمك العظيم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تنعم علينا بالرزق في الصحة والمال والأهل والولد.

أدعية عيد الأضحى المبارك

دعاء صلاة عيد الأضحى مكتوب

أحد أكثر أدعية عيد الأضحى المبارك بحثا، هو دعاء صلاة العيد اللهم أهل الكبرياء مكتوب كاملا كالتالي:

“اَللّـهُمَّ أهْلَ الْكِبْرِيَاءِ وَالْعَظَمَةِ، وَأهْلَ الْجُودِ وَالْجَبَرُوتِ، وَأهْلَ الْعَفْوِ وَالرَّحْمَةِ، وَأهْلَ التَّقْوى وَالْمَغْفِرَةِ، أسألك بِحَقِّ هذَا الْيَومِ الَّذي جَعَلْتَهُ لِلْمُسْلِمينَ عيداً، وَلُِمحَمَّد (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله) ذُخْراً وَشَرَفاً وَمَزيْداً، أنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَأنْ تُدْخِلَني في كُلِّ خَيْر أدْخَلْتَ فيهِ مُحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّد، وَأنْ تُخْرِجَني مِنْ كُلِّ سُوء أخْرَجْتَ مِنْهُ مُحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّد (صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ)، اَللّـهُمَّ إنّي أسألك خَيْرَ ما سَألَكَ مِنْهُ عِبادُكَ الصّالِحُونَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمَّا اسْتعاذَ مِنْهُ عِبادُكَ الْصّالِحُونَ”.

دعاء عيد الاضحى مكتوب

دعاء عيد الأضحى 2022

كما يبحث الكثير عن مجموعة من أدعية عيد الأضحى المبارك 2022 لزوجي لأبي المتوفي، أيضا دعاء للمتوفي في عيد الأضحى ٢٠٢٢:

دعاء عيد الاضحى لأبي المتوفي

  • دعاء لأبي المتوفي في عيد الأضحى: اللهم بحق هذه الأيام المباركة لديك يا الله، ارحم أبي وأغفر له، اللهم أبدله دارا خير من داره، وأهلا خير من أهله، اللهم أدخله الجنة برحمتك يا ذا العرش العظيم، اللهم هون عليه وحشة القبر، وأجعله روضة من رياض الجنة. ويستحب إخراج الصدقات لاستجابة الدعاء للميت، استنادا إلى الحديث، إذا مات عبدي:
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ. رَوَاهُ مُسْلِمٌ

  • دعاء لزوجي في عيد الأضحى: اللهم احفظه لي، اللهم إني أستودعك زوجي فاحفظه في ودائعك، اللهم ارزقه السعادة، اللهم اجمعنا في الدنيا على عبادتك وطاعتك، اللهم أطل في عمره، وبارك لي فيه، ربي أعوذ بك من قهر يؤلمه، ومن هموم تحزنه، ومن أي فكر يقلقه، اللهم أجعل كل أيامنا أعياد يا رب العالمين.
  • دعاء للمتوفي في عيد الأضحى: اللهم اغفر لهم، واجعلهم من المقبولين المنعمين، اللهم اجعل قبورهم نورا إلى يوم يبعثون، اللهم أرفع درجته في الجنة، اللهم أظله بظلك يوم لا ظل إلا ظلك، ربي أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم أحسن إليه، اللهم لا تجعل قبرة حفرة من حفر النار، اللهم أجعله في منزلة الصالحين الصديقين الشهداء.

دعاء للمتوفي في عيد الأضحى

دعاء للذبح في عيد الأضحى المبارك

يتقرب العبد إلى ربه بذبح الأضاحي، وقبل الذبح يدعو الدعاء التالي: “بسم الله، والله أكبر، اللهم هذا منك ولك، ثم يذبح”، ويمكن الدعاء بما يلي:

إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض على ملة إبراهيم حنيفًا.. وما أنا من المشركين.. إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له.. وبذلك أمرت وأنا من المسلمين اللهم منك ولك، اللهم إني أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.. الله أكبر» ثم يبدأ الذبح.

دعاء الذبح في عيد الاضحى

دعاء تهنئة عيد الأضحى للحبيب

يمكن تهنئة الحبيب في عيد الأضحى بما يلي:

  • اللهم ارزق حبيبي الهدى والتقى والعفاف والغنى، وأجعله في صحة وخير وعافية.
  • ياربي هب حبيبي كل الأرزاق المباركة، والسعادة الدائمة، والخير الكثير الوفير.
  • اللهم أجعل هذا العيد كل الخير والبركة على أحبابي، عساكم من عواده يا أجمل القلوب.

دعاء عيد الاضحى للحبيب

اترك تعليقاً