دعاء المطر والبرق والرعد “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا” عن الرسول

شهدت جمهورية مصر العربية وعدد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، سقوط غزير للأمطار منذ مساء أمس الخميس، والتي وصلت إلى حد السيول في عدد من المناطق في كافة الدول العربية، وقد تسببت الأمطار في تعطل حركة السير في بعض الطرق والشوارع بشكل كامل، كما شهدت محافظات جمهورية مصر العربية بالكامل هطول غزير للأمطار منذ الصباح الباكر حسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.



وقد نوهت هيئة الأرصا الجوية في كافة الدول العربية إلى أن سقوط الأمطار مستمر في عدد من المناطق والدول حتى يوم الأحد المقبل، ودعت إلى ضرورة توخي الحذر الشديد وخاصة لمرتادي البحر من خلال التعرض للعواصف والرعد والبرق والأمطار التي تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

دعاء المطر والبرق والرعد



ويبحث الكثير من المواطنين في وقتنا الحالي عن أفضل الأدعية التي يجب على الشخص ترديدها مع نزل المطر أو سماع الرعد والبرق، والتي دعانا لها رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث إن الدعاء أثناء نزول المطر مستجاب كما أكد لنا رسول الله.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يردد أثناء نزول المطر”اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”،”مطرنا بفضل الله ورحمته”.

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد