درجات الحرارة اليوم وغداً فوق ال 40، وتصل إلى 47 في نهار الثلاثاء خارج الظل، والأرصاد تحذر المواطنين

صرح وحيد سعودي الخبير في مجال الارصدا الجوية والطقس والمناخ، بأن  درجات الحرارة خلال الأبام الحالية الآن صعبة للغاية على كافة المواطنين في كافة الآنحاء، وذلك حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير فوق مستوى 40 درجة مئوية وهو ما يجعل جسم الانسان لا يتحملها بشكل طبيعي.

درجات الحرارة اليوم وغداً فوق ال 40، وتصل إلى 47 في نهار الثلاثاء خارج الظل، والأرصاد تحذر المواطنين 1 2/7/2017 - 11:23 ص

لافتا إلى أن تعرض جسم الانسان إلى اشعة الشمس المباشرة في درجات الحرارة تلك قد يصيبه بالكثير من الامراض الصحية التي قد تؤثر على جسم وصحة الانسان بشكل سلبي للغاية، حيث تصل درجات الحرارة إلى مستويات لم يسبق أن وصلت اليها من قبل في مصر، وخصوصا أن طقس مصر معروف عنه الاعتدال سواء صيفا أو شتاء.

أخبار درجات الحرارة ووصولها إلى 47 درجة مئوية 

هذا واشار وحيد في تصريح صحفي له بان درجات الحرارة المرتفعة ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتصل درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل في بعض المناطق إلى 47 درجة مؤية ن وهو ما يصعب على جسم الانسان الطبيعي تحمله بشكل طبيعي.

مشيرا إلى أن التعرض إلى اشعة الشمس المباشرة في هذه الحالة يعد خطرا كبيرا على جسم الانسان وصحته، ولذلك يجب تنجنب اشعة الشمس المباشرة في هذه الايام ن أو على الالق حتى يوم الثلاثاء المقبل، حتى تنقضي تلك الذروة الكيرة والمرتفعة في درجات الحرارة الغير مسبوقة على الاطلاق.

ونصح وحيد المواطنين إلى كثرة تناول السوائل، بالإضافة إلى الاستحمام مرات كثيرة على مدار اليوم، حيث انه لابد من مساعدة الجسم في هذه الايام على التكيف وتقبل تلك الزيادة الرهيبة في درجات الحرارة التي لا مثيل لها على الاطلاق، هذا بالإضافة إلى  ضرورة تهوية المكان الذي تسكن فيه، والحرص على ضمان دخول الهواء وخروجه من المكان بحرية وانسيابية شديدة، وذلك تجنبا لحدوث احتباس حراري كبير داخل المكان وزيادة درجات الحرراة على جسم الانسان وجسم الاطفال بالتحديد، وبالتالي الأصابة بالكثير من الأمراض التي تكون في غني عنها، لذلك لا يجب اهمال تناول السوائل في هذا الجو بكميات كبيرة وبالتحديد السوائل الباردة وتجنب السوائل الدافئة قدر الامكان.

حقيقة اقرار يوم الثلاثاء المقبل كأجازة رسمية بسبب حرراة الجو المرتفعة.

وأضاف وحيد في تصريحاته التي ادلى بها إلى اكسترا نيوز، إلى أن درجة الحرراة يوم الثلاثاء المقبل بعد الغد ستتجاوز 47 درجة مؤية للمرة الأولى على الإطلاق، وذلك في الأماكن خارج الظل، وهو ما يشكل تهديدا كبير على صحة الإنسان في ذلك اليوم.

هذا ولم يخرج أي مصدر مسؤل من الحكومة المصرية ليوضح حقيقة الشائعات والأقاويل التي تنتشر عبر مواقع التواصل الإجماعي بخصوص اقرار يوم الثلاثاء المقبل كأجازة رسمية في كافة القطاعات العامة أو الخاصة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ربنا يهون علينا هذا الجو