درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 9 نوفمبر 2017 وحتى يوم الإثنين المقبل على كافة انحاء الجمهورية

نواصل معكم حالة الطقس على كافة محافظات جمهورية مصر العربية، وإرصاد درجات الحرارة العظمي والصغري من أجل أخذ الحذر والتعامل مع تقلبات الجو المستمرة، سواء بالبرودة أو الإعتدال أو الدفء، وتنبأ بعض الخبراء التابعين لهيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس التي ستسود غداً الخميس وحتى يوم الأثنين القادم الموافق 13 نوفمبر 2017، وسنعرض عليكم طقس غداً الخميس 9 نوفمبر 2017 في أنحاء ومناطق ومدن مصر.

درجات الحرارة غدا

فمن المتوقع أن يكون طقس الغد مائلاً إلي الإعتدال في النهار على أغلب مناطق الجمهورية وأنحائها، بينما سيكون لطيف في الساعات الأولي من الليل ويزداد برودة رويداً رويداً، أما عن الشبورة المائية، فسوف تنخفض فيه االرؤية على أنحاء البلاد.

وإستكمالاً لحالة الطقس، سوف تظهر بعض السحب المتوسطة والمنخفضة على الآنحاء الشمالية للبلاد، والرياح سيكون معظمها شمالية شرقية مائلة إلي الإعتدال النسبي وتنشط على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وأيضاً سوف تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يترتب على ذلك وجود إضطرابات بالملامحة البحرية في تلك الآنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 9 نوفمبر 2017 وحتى يوم الإثنين المقبل على كافة انحاء الجمهورية 1 8/11/2017 - 8:27 م

أما عن حالة البحر الأحمر، من المتوقع أن تكون متراوحة بين الإعتدال والإضطراب، ومستوي الأمواج بها يبدأ من مترين حتى يصل إلي مترين والنصف متر، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط فسوف تتراوح بين خفيفة إلي معتدلة، ومستوي الأمواج يتراوح بين متر وحتى متر والنصف متر، والرياح السطحية سوف تكون شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

المحافظة العظمي الصغري
القاهرة 25 16
الإسكندرية 24 16
مرسي مطروح 24 13

درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 9 نوفمبر 2017 وحتى يوم الإثنين المقبل على كافة انحاء الجمهورية 2 8/11/2017 - 8:27 م

حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الخميس وحتى الإثنين المقبل

نشرت إدارة الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية المصرية على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، تدوينة أشارت فيها على حالة الطقس المتوقعة خلال عدة أيام قادمة، بداية من يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2017، وحتى يوم الإثنين القادم الموافق 13 نوفمبر 2017، في كافة أنحاء الجمهورية.

طقس خريفي معتدل ومستقر تماما غائم معظم ساعات النهار تنحصر فيه فرص سقوط الأمطار الخفيفه جداً على المدن الساحلية المطله على البحر المتوسط وعلى شمال الوجه البحرى أما أثناء الليل فالطقس ما بين المائل للبروده على معظم أنحاء الجمهورية يصل لحد البروده ليلا على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.. مازالت الشبوره المائية هى الظاهره الجوية المؤثره بالفعل على مستوى الرؤية فوق المسطحات المائية وعلى الطرق الزراعية والصحراوية إعتبارا من الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

النصائح بدون أدنى شك يجب إرتداء الملابس الثقيله نسبيا خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح خاصة أطفالنا المتجهيين لمدارسهم في الصباح الباكر والقياده بهدوء كامل على الطرق خلال فترة ظهور الشبورة المائية ويفضل أن تكون هناك مسافة أمان بين السيارات.. وبالنسبه للصياديين الأبتعاد عن الملاحة البحرية أيضا أثناء تكون الشبورة المائية الكثيفه والتي تصل لحد الضباب أحيانا.

حركة الرياح وسرعتها تسمح للقيام بكافة الآنشطه البحرية والقيام بعمليات الصيد والملاحة البحرية والإستمتاع بالشواطىء المطله سواء على البحر المتوسط أو البحر الأحمر.

بداية من النصف الثانى من الأسبوع القادم هناك إختلاف متوقع لهذا التنبؤ بإذن الله سوف أنشره تفصيليا مع بدايات الأسبوع القادم.. ولكل أصدقائى وأحبائى التحية والتقدير وقضاء وقت ممتع في ظل أجواء أكثر من مستقره ومعتدلة.