دخلنا في الجد والطقس السيئ.. خريطة سقوط الأمطار الغزيرة خلال الـ 3 أيام المقبلة

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري،أماكن سقوط الأمطار وخرائط التنبؤ بالطقس على مدار 3 أيام،  من جانبه نشر مركز التنبؤ بالفيضان الأماكن المهددة بسقوط الأمطار على مدار الـ 3 أيام على أن يبدأ من الجمعة 31 ديسمبر والسبت 1 يناير على النحو التالي.

دخلنا في الجد والطقس السيئ.. خريطة سقوط الأمطار الغزيرة خلال الـ 3 أيام المقبلة 3 30/12/2021 - 8:31 م

حالة الطقس الخميس 30 ديسمبر

وتوقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، على أن تكون خفيفة على باقى السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، ومن الممكن أن تصل الأمطار إلى القاهرة.

دخلنا في الجد والطقس السيئ.. خريطة سقوط الأمطار الغزيرة خلال الـ 3 أيام المقبلة 1 30/12/2021 - 8:31 م
أماكن سقوط الأمطار الغزيرة خلال الـ 3 أيام المقبلة

حالة الطقس الجمعة 31 ديسمبر

وتوقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، أن تتعرض السواحل الشمالية إلى سقوط أمطار غزيرة على مختلف الأنحاء لكن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على غرب الدلتا ومنطقة القناة وخليج السويس، على أن تقل شدة الأمطار على محافظات الوجه البحري، والقاهرة وسيناء، وشمال الصعيد.

حالة الطقس السبت 1 يناير

أما خليج السويس فتوقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، أن تتعرض هذه المنطقة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على خليج السويس، على أن تقل شدة الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء وعلى البحر الأحمر، وعلى وسط الصعيد، وأجزاء من مطروح والوادي الجديد.

مصر تتعرض إلى منخفض جوي على سطح البحر المتوسط

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت أن تتعرض البلاد إلى موجة من الطقس السيئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، جراء تعرض البلاد إلى منخفض جوي علي سطح البحر الأبيض المتوسط بقيم ضغطية منخفضة، ويعمل المنخفض على إحداث حالة من الإضطراب في الملاحة البحرية، مع ارتفاع الأمواج، وسقوط الأمطار على مختلف المناطق من الساحل الشمالي حتى شمال الصعيد.

دخلنا في الجد والطقس السيئ.. خريطة سقوط الأمطار الغزيرة خلال الـ 3 أيام المقبلة 2 30/12/2021 - 8:31 م
.. أماكن سقوط الأمطار الغزيرة خلال الـ 3 أيام المقبلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.