دار الإفتاء تفاجئ الجميع بموعد المولد النبوي والكثير من التساؤلات حول مصير الأجازة التي تم الإعلان عنها

منذ عدة أيام أعلنت وزارة القوى العاملة عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف بناءا على ما أعلنت الاستطلاعات الفلكية لرؤية هلال شهر ربيع الأول ليكون قد تم الاتفاق على أن بداية شهر ربيع الأول هو الاثنين الموافق 19 من شهر نوفمبر وعليه فقد أعلنت الجهات المسؤلة بوزارة القوى العاملة أن إجازة المولد النبوي الشريف سوف تكون يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر ولكن.
بعد استطلاع دار الإفتاء لهلال شهر ربيع الأول انقلبت جميع الاوضاع رأساً على. عقب حيث أعلنت دار الإفتاء أن غداً الاثنين 19 نوفمبر هو المتمم لشهر صفر وعليه فان موعد المولد النبوي الشريف سوف يكون يوم الجمعة الموافق الأول من شهر ديسمبر أي أن يوم الخميس الذي كان قد أقر بأنه إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف أصبح بلا سبب حيث أنه لم يوافق موعد المولد النبوي.
المولد النبوي

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ما هو مصير هذه الإجازة الموافقة يوم الخميس؟ خاصة وأنه قد تم توزيع جميع المنشورات الخاصة بأجازة يوم الخميس على جميع المصالح الحكومية ولكن حتى الآن لم تعلن أي جهة مسئولة عن مصير هذه الإجازة وهل سوف يتم اعتماد هذه الإجازة ام أنه سوف يتم إلغائها لكونها غير متفقة مع الموعد الرسمي ليوم المولد النبوي.

وعليه فقد أعلنت دار الإفتاء بأن غداً الاثنين هو المتمم لشهر صفر لذلك فان المولد النبوي الشريف سوف يوافق يوم الجمعة خلافا لما اعلنته الحسابات الفلكية منذ عدة أيام والذي كان من شأنه أن يوافق المولد النبوي الشريف يوم الخميس وعليه فقد اعتمدت وزارة القوى العاملة يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف ليأتي استطلاع دار الإفتاء ليقلب الأمر رأساً على عقب ويترك تساؤلا عن مصير هذه الإجازة.