دار الإفتاء المصرية تحدد قيمة زكاة الفطر للعام 1438هـ ـ 2017م

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحديد قيمة زكاة الفطر للعام الهجري 1438، بما لا يقل عن 12 جنية مصري عن الفرد، حيث أوضح مفتي الجمهورية، أن تقييم زكاة الفطر بالحبوب تساوي 2 كيلو ونصف من الحبوب عن الفرد، ويقوم مجمع البحوث الإسلامية بتقييم زكاة الفطر حسب اقل انواع الحبوب من حيث السعر وهو القمح.

دار الإفتاء المصرية تحدد قيمة زكاة الفطر للعام 1438هـ ـ 2017م 1 6/6/2017 - 1:47 ص

كما أوضح الأستاذ الدكتور “شوفي علام” أن دار الإقتاء المصرية  أخذت برأي الإمام الأكبر أبي حنيفة في إجازته إخراج زكاة الفطر بميلغ مالي بدل من إخراجها على شكل حبوب، وذلك كنوع من التسهيل على فقراء المسلمين لشراء مطالبهم وإحتياجاتهم.

دار الإفتاء المصرية تنسق مع مجمع البحوث الإسلامية في تحديد زكاة الفطر:

وأشار فضيلة المفتي إلى أن دار الإفتاء المصرية، قامت بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الزهر الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور “أحمد الطيب” في تقدير زكاة الفطر ب 12 جنيه عن الفرد كحد ادنى.

وأوضح مفتي الديار المصرية لجميع المسلمين أنه يجب عليهم إخراج زكاة فطرهم في المصارف الشرعيه لها والتي حددها المولى عز وجل في كتابة الكريم وخاصة الفقراء والمحتاجين، حيث قال رسولنا الكريم “أغنوهم عن السؤال في هذا اليوم”.

مضيفُا إلى انه يجب على المسلمين إخراج زكاة فطرهم قبل موعد صلاة العيد، لنيل الأجر منها، وكذلك للتسهيل على المحتاجين الإستفادة منها، كما أن إخراج الزكاة بعد صلاة العيد تعد صدقة فقط ولا تجزي عن زكاة الفطر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.