خوفاً من إعادة واقعة عقار الأزاريطة تم إصدار قرار إزالة لـ عقار تجاري مائل بأحد مراكز محافظة المنوفية.. ومسئول يروي تفاصيل ميل العقار.. بالصور

منذ عدة شهور سمعنا وشاهدنا عمارة الأزاريطة بمحافظة الإسكندرية، التي كادت أن تسقط بعدما تمايلت بدرجة جعلت سكان العمارة المقابلة لها، وسكان بعض العقارات المجاورة بالفرار هاربين من أن تسقط العمارة فيسقط على إثرها عقاراتهم المجاورة لها، وبعد ذلك صدر أمر الهدم لهذه العمارة، وبالفعل تم هدمها، وتخوفاً من أن يحدث ذلك مرة آخري، صدر قرار إزالة أحد العقارات بمحافظة المنوفية وتحديداً بمركز الباجور، الذي بات عليه بداية أثار السقوط، نتيجة لحفر أحد من العقار لبناء عقار بجانب ذلك العقار، مما أثر عليه.

ويروي رئيس مجلس مركز الباجور، “بسيوني عيد”، بداية صدور قرار الإزالة موضحاً بأنه قد إستقبل إخطاراً صباح يوم الجمعة الماضية، من قبل بعض الأهالي يفيد بأن هناك عقار بأحد الشوارع الرئيسية بمركز الباجور يبدو عليه الميل، وهو منزلاً مكوناً من خمسة طوابق، وبمجرد أن سمع ذلك تم إستدعاء فريقاً من اللجنة المتخصصة؛ من أجل معاينة وفحص ذلك العقار المذكور.

وأستكمل حديثه مبيناً سبب ميل ذلك العقار المذكور، بأنه نتيجة لحفر بمقدار 3 أمتار من قبل أحد المقاولين؛ لبناء عقاراً مجاوراً، وهذا ما أدي إلى ميل العقار المجاور له، مما دفع اللجنة المتخصصة بالمعاينة من إرسال تقريراً إلى الجهات المختصة التي إصدرت قرار إزالة وإخلاء المحلات المتواجدة بالعقار، نظراً لأنه عقاراً تجارياً وليس به سكان، لافتاً على أن مالك المنزل المجاور لذلك العقار، قام بالحفر مساء يوم الجمعة، محاولاً تخفي ما يفعله، نظراً لأنه مخالف ولم يقوم بإستكمال تصريحات البناء.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد