خلي الفقير يأكل.. انخفاض كبير في أسعار الفراخ والبيض يتراجع 5 جنيها بالكرتونة(تفاصيل)

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والبيض تراجعا في الأسواق في تعاملات اليوم السبت، بعد الارتفاع والقفزات الكبيرة التي شهدها السوق خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتراجع سعر كرتونة البيض اليوم بنحو 5 جنيهات وسجلت 70 جنيها بدلا 75 جنيها، كما تراجع سعر كليو الفراخ في الأسواق، بعد موجة الغلاء التي عانى منها السوق خلال الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع ثمن الإعلاف.

البيض والدواجن

سعر الدواجن في الأسواق

وكشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار الدواجن تراجعت في تعاملات اليوم السبت في الأسواق حيث سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 32 جنيهافي المزرعة ووصل إلى المستهلك بسعر 38 جنيها، مشيرا إلى أنه بالنسبة لأسعار الكبد والقوانص تراجعت أيضا في الأسواق ليسجل نحو 35 جنيها للكيلو.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة الجيزة التجارية، أن سعر كرتونة البيض تراجعت بنحو 5 جنيهات لتسجل بـ 70  جنيها، وذلك بسبب تراجع الطلب وزيادة المعروض في الأسواق ، مشيرا إلى أن سعر كيلو الوراق سجل 40 جنيها للكيلو، وأن أسعار الأعلاق مستقرة في السوق خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض في تعاملات اليوم

وزارة الزراعة تعلن عن خطة للكشف عن الأمراض الوبائية

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث صحة الحيوان، قد أعلن عن تقنيات التحول الرقمي للكشف عن الأمراض الوبائية وذلك ضمن خطة الوزارة في التوسع بالبرامج الرقمية، وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان بوزارة الزراعة، أن الخطة تهدف إلى تنفيذ الخطط البحثية حتي يتمكن الأطباء البيطريين من الاستفادة من تقنيات التحول الرقمي والكشف عن الأمراض الوبائية والسارية.

وأشار مدير معهد صحة الحيوان، أنه من خلال الخطة الجديدة يمكن للطبيب البيطري والباحث عن رفع كفاءة العمل البحثي، إضافة إلى سرعة تشخيص الأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.