خفض معدل المواليد إلي مليوني طفل سنويا

أكد الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المجلس القومى للسكان أن الخطة الإستراتيجية للحد من الزيادة السكانية في مصر تستهدف خفض معدلات المواليد من مليونين و600 الف طفل إلى مليوني طفل خلال 24 شهرا مشددا، على أن مصر بذلك ستصل إلى الهبة الديموغرافية والتي تعنى أن يكون 60% من القوى البشرية المجتمعية منتجة.

خفض معدل المواليد إلي مليوني طفل سنويا 1 18/10/2018 - 12:54 ص

وقال أنه الخطة تفي بخفض عدد المواليد في 12 محافظة هم الأكثر إنجابا للأطفال وفق معدلات مرتفعة تخل بآليات الحكومة لخفض المواليد، عبر عمل خطط سكانية لجميع المحافظات كل محافظة على حده لخفض معدلات النمو السكانية بجانب توزيع 27 خطة للحد من الزيادة السكانية في جميع المحافظات عن طرق خفض المواليد ورفع معدلات التنمية.

موضحا أن مصر ستصل إلى هذا المستوى في 2029 ويرتفع ذلك بشكل كبير في عام 2040 إذا انخفض معدل الإنجاب الكلى إلى 4ر2 طفل لكل سيدة، وأضاف أن المجلس يعكف على تكثيف عمله في المرحلة القادمة ومتابعة المسئولين في المقرات الخاصة بمجلس السكان في المحافظات، على أرض الواقع مع المواطنين في المناطق العشوائية والقرى الفقيرة والمناطق الأكثر زيادة في معدل السكان.

وقال أن خطة المجلس تهدف إلى الوصول لجميع فئات المجتمع في أماكن تواجد المواطنين، سواء بالمصانع والشركات والهيئات والشباب في الجامعات وطلاب المدارس للتوعية بقضايا السكان المختلفة طبقا لتطبيق الاستراتيجية القومية لضبط السكان 2030.

مشيرا إلى أن بعض الهيئات الدولية العاملة في مصر وعدت بتوفير وسائل منع الحمل للقطاع الخاص إضافة إلى إن هناك تحركات من جانب الوزارة لتأمين وجود وسائل منع الحمل في جميع المحافظات للحد من الزيادة السكانية السنوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.