خطورة البيض الصيني المغشوش على الصحة مع الطريقة الصحيحة للتفرقة بينه وبين البيض الطبيعي

إنتشر اليوم بمواقع التواصل الإجتماعي فيديو هام جدًا، يتحدث عن خطور البيض الصيني المطروح في الأسواق المصرية ومدى الأمراض الخطيرة، التي يتسبب فيها تناول هذا البيض، حيث من الممكن أن يتسبب تناول البيض الصيني في الإصابة بامراض الكبد، ومشاكل في المخ والخلايا العصبية، كما أن تناولة يؤثر على عمل الكلى.

خطورة البيض الصيني المغشوش على الصحة مع الطريقة الصحيحة للتفرقة بينه وبين البيض الطبيعي 1 28/4/2017 - 12:43 ص

متى بدأ ظهور البيض الصيني وما هي مكوناته:

بدأ ظهور البيض الصيني في الصين والهند منذ عام 2015، حيث ظهر منتج يحاكي البيض الطبيعي، بشكل لا يمكن لأحد أن يفرق بينهم بسهولة، ويتم صنع البيض الصيني من مواد محضرة كيميائيًا، تجعلة يطابق البيض الطبيعي من حيث الشكل، وقد إنتشر بنيودلهي في ذلك الوقت العديد من مقاطع الفيديو التي تحذر من تناول هذا البيض، وتوضح تأثيراته السلبية على صحة الإنسان، وتوضح أيضًا كيفية التفرقه بينه وبين البيض الطبيعي.

أما عن مكونات البيض الصيني، فيتم صنع الصفار والبياض من الجيلاتين والألومنيوم، وكلوريد الكالسيوم، وحمض البنزويك وهذه المواد تضر الخلايا العصبية بالمخ، أما قشر البيض فيتم صناعته من كربونات الكالسيوم، وهي مادة مضرة للكبد بشكل كبير، كما يضاف إليه الكثير من المواد الكيميائية وألوان الطعام الضارة بالجسم.

كيف نفرق بين البيض الصيني والبيض الطبيعي:

أوضح رئيس الجمعية الإستهلاكية بماليزيا، “محمد إدريس”، أنه بالرغم من التشابه الكبير الذي يصل إلى حد التطابق بين البيض الصيني والبيض الطبيعي الا أنه يمكن التفرقة بينهم من خلال عدد من النقاط :
* سوف نلاحظ أن حجم البيض الصيني المغشوش أكبر من حجم البيض الطبيعي.
*عندما نقوم بفتح البيضة المغشوشه سنلاحظ عدم وجود الغشاء الأبيض المحيط بالصفار.
*إذا فتحنا البيض الصيني نجد أن البياض والصفار يختلطا بشكل سريع، بالإضافة إلى ذلك فإن لون صفار البيض المغشوش أغمق بكثير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.