خطوة بخطوة.. طرق استخراج بدل فاقد شهادة الجيش عبر الإنترنت

استخراج بدل فاقد شهادة الجيش عبر الإنترنت من الأمور التي تلقى اهتمامًا في نفوس المواطنين نظرًا للحاجة الماسة إلى المستند الرسمي حال استخدامه في جميع الأمور سواء للسفر خارج البلاد، أو الالتحاق بالعمل سواء الحكومي أو الخاص، وهي من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها بالتعاملات داخل مصر.

خطوة بخطوة.. طرق استخراج بدل فاقد شهادة الجيش عبر الإنترنت 2 5/4/2021 - 1:45 م

ويدخل العديد من المواطنين في حيرة من أمرهم حال تعرض شهادة الجيش للتلف أو الضياع، ويبحثون عن طرق استخراج بدل فاقد شهادة الجيش والتي وفرتها الأجهزة المعنية بالدولة من خلال عدد من الخطوات السهلة والبسيطة والتي جاءت كالتالي

الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة بدل فاقد الجيش

وحددت الجهات المعنية في مصر عددًا من الأوراق التي حال توافرها يمكن للفرد استخراج بدل فاقد لشهادة الجيش، أولًا يجب عليك إحضار محضر شهادة تأدية الخدمة العسكرية من المركز التابع له، ثم صورة من شهادة تأدية الخدمة العسكرية ومدون عليها ختم التجنيد.

يجب على الفرد إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي، ثم الاستعانة بملف فحص من الإدارة، ثم تسليم هذه الأوراق إلى منطقة التجنيد التابع لها.

خطوة بخطوة.. طرق استخراج بدل فاقد شهادة الجيش عبر الإنترنت 1 5/4/2021 - 1:45 م
استخراج بدل فاقد شهادة الجيش

استخراج شهادة بدل فاقد الجيش عبر الإنترنت

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات من أجل استخراج شهادة بدل فاقد الجيش أولًا يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني من خلال الدخول على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا

يجب عليك الضغط على زر دليل الخدمات الموجودة، ثم اختيار خدمة التجنيد.

يجب عليك الضغط على زر استخراج بدل فاقد لشهادة الخدمة العامة.

ويتيح موقع وزارة الداخلية عددًا من الخدمات للمواطنين بشكل إلكتروني من بينها، خدمة استخراج تصريح السفر، وشهادة الخبرة، ثم استخراج شهادة بدل فاقد، بالإضافة إلى الاستعلام عن تصريح السفر، وشهادة الخبرة، ثم تعديل درجة الأخلاق.

خطوات تعديل درجة الأخلاق الموجودة في شهادة الخدمة

الجهات المعنية في مصر حددت عددًا من الخطوات من أجل تعديل درجة الأخلاق الموجودة في شهادة الخدمة العامة من خلال عددًا من الخطوات التالية أولًا يجب أن تكون الحالة الجنائية للمجند بدون أى سوابق، ثم تقدم إلى الإدارة العامة لشئون المجندين.

أما أنه في حال محاكمة الفرد سابقًا فلابد أن يقدم رد اعتبار من المحكمة بعد إنهاء خدمته العسكرية، ثم تقديم مستخرج خاص بالجزاءات والمحاكمات بشرط أن يكون معتمد من الجهة السابقة لتجنيد .

يجب على الفرد تقديم صورة إنهاء الخدمة العسكرية أو أصل الشهادة، ثم تقديم صورة من الرقم القومي، ثم ملف فحص من الإدارة.

خطوات استخراج تصريح بالاذن السفر إلكترونيا

وحددت الجهات المعنية عددَا من الطرق من أجل استخراج تصريح إذن بالسفر بطريقة إلكترونية من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية، ثم الضغط على دليل الخدمات، واختبار استخراج تصريح السفر.

يجب عليك إدخال الاسم والموقع من التجنيد، والرقم الثلاثي والعسكري، والرقم القومي والدولة،يجب مراعاة البيانات التي قمت بإدخالها بطريقة صحيحة، والمكان الذي ترغب في استلام التصريح منه ثم تسجيل البيانات، والاحتفاظ برقم الطلب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.