خطوة بخطوة استخراج بطاقتك التموينية بهاتفك المحمول

قال الدكتور عمرو عبد المنعم مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أن وزارة التموين قد حددت الخطوات اللازمة التي يجب على المواطنين إتباعها عند استخراج بطاقة تموينية من حالات الفصل الاجتماعي وبدل الفاقد وبدل التالف والتحويل من محافظة لأخرى وغيرها من المشكلات التي كانت تواجه المواطنين أثناء قيام بإستخراج البطاقات التموينية، تجعل معها إستحالة حصول المواطن على بطاقة تموينية.

وأشار الدكتور عمرو عبد المنعم أن الاجراءات التي يجب على المواطنين الراغبين في الحصول على بطاقة تموينية ومن خلال استخدام التليفون المحمول هي :-

1- يقوم المواطن بالتوجه لأقرب مكتب تمويني وملء الطلب المعد لذلك وبشرط استيفاء كافة البيانات والمعلومات في الطلب مثل الرقم القومي ورقم التليفون المحمول لصاحب البطاقة أو أياً من أفراد أسرته بشرط أن يكون الخط مسجل بأسمه.

2- يتوجه إلى أقرب مكتب بريد ويقوم بدفع حوالة بريدية بقيمة 20 جنيه باسم شركة البطاقات.

3- يرفق مع الطلب الأوراق التالية :- (أصل الحوالة البريدية + أخر إيصال لفاتورة الكهرباء + صورة من وثيقة الزواج (للفصل الاجتماعي) + شهادة الوفاه (لطلبات الحذف للوفاه أو الهجرة أو السفر لمدة طويلة).

4- يقوم المواطن بتسليم الطلب ومعه الأوراق السابقة للموظف المختص بمكتب التموين.

5- يقوم المواطن بإرسال رسالة فورية فارغة على الخط الساخن بوزارة الانتاج الحربي على الرقم 91273 من هاتفه المحمول والمسجل في الطلب وبشرط أن يكون الخط مسجل بالفعل بأسمه وتكلفة تلك الرصالة جنيه واحد.

6- تأتي للمواطن على هاتفه المحمول رساله فورية تخبره بقبول طلبه في الحصول على البطاقة التموينة ونجاح العملية.

7- إذا كانت الرسالة بالرفض فعلى المواطن أن يتوجه لمكتب التموين لمعرفة أسباب الرفض.

8- في حالة قبول الطلب يتم إرسال رساله لصاحب الطلب محدد بها موعد التسليم وهي بعد 7 أيام عمل فعليه.

وأخيراً،   أشار الدكتور مروان أن المواطن سوف يتسلم البطاقة بدون تفعليها للسرية، ولكي يقوم بتفعيلها يجب أن يرسل رسالة بها رقم واحد (1) من المحمول المسجل باسمه على رقم الخط الساخن 91273، حيث سيقوم النظام بإرسل رساله بالرقم السري للبطاقة، وبعدها تصبح البطاقة جاهزة للصرف من الشهر التالي لاصدارها.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.