خطوبة أصغر عريس وعروسة بالفيوم

احتفل أهل قرية منشأة رحمي، التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، بحفل خطوبة أصغر عروسين، حيث كان عمر العريس أحمد شعبان عيد لايتعدي 12 عاماً والعروسة شيماء محمد القناوي 16 عاماً، وكما أن العروسة تكبر على العريس ب 6 سنوات.

خطوبة أصغر عريس وعروسة بالفيوم 1 31/12/2017 - 3:53 م

وتم إقامة حفل لخطوبتهم، وسط حضور جميع أهالي القرية والقري المجاورة، وأبدي الأهالي دهشتهم وحدث نوع من الجدل عند رؤية طفل، ب بدلة عريس وطفلة ب فستان عروسة، ويبدو أنه أول مرة يحدث في القرية مثل هذا الشئ من قبل.

ونشر أحد أقارب العريس صورة، عبر موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” صورة لطفلان ب ملابس زفاف وعلق عليها “مبروك لأصغر عروسين”.

ووأضح أهل العريس، أن السر في تزويج ابنهم في سن صغير”لأنه هو الابن الوحيد لابيه  جميع اخواته بنات”.

وقال والد الطفل” أنا ابني مش صغير ويقدر كمان يتجوز مش يخطب بس، وهو راجل زي أبوه وزي الحديد زي أبوه، ويقدر يكسب ويشتغل ويفتح بيت، ويحصل على القرش من تحت ديل السمكة”.

وأضاف ايضا” كما أن ابني مش عيل وملزوم بكل الشروط اللي عايزها أهل العروسة، وهو عارف أهل العروسة؛ لإننا أصدقاء من زمان، وبينا شراكة في العمل وفي شراكة بينا بيع الخضار”.

وأتخذ رئيس الوحدة المحلية بالقرية، على والد العريس قرار تضمن “عدم زواج الطفل إلا بعد أن يتم 18 عاماً، حيث جعل والد العريس يوقع عليه، وكما طلب منه إستخراج أوراق ثبوتية؛ لأن الطفل ساقط قيد وليس مقيد في دفاتر السجل المدني”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.