التخطي إلى المحتوى
خطوات حجز شقة “بالإعلان العاشر “للإسكان الاجتماعى 2018.. ورابط التسجيل
خطوات حجز شقة بالاعلان العاشر للاسكان الاجتماعى ورابط التسجيل

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، عن تفاصيل كراسة الشروط الإعلان العاشر للوحدات السكنية بالمدن الجديدة التي سوف يتم حجزها بدءاً من يوم الأربعاء القادم الموافق 31 أكتوبر من العام الجاري، والتى تستمر لمدة شهر تقريباً،وعن ما هي الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية، وطريقة حساب ثمن الوحدة، الذي يتم سداده على مدار 20 عام من بداية استلام الوحدة من صندوق التمويل العقاري، والتعاقد مع البنك الذى سوف يتم تحويل المتقدم لطلب الشقه إاليه.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للأعزب، أو المتزوج، أو المتزوجة بشرط أن تكون سارية.
2- أصل إيصال كهرباء، مياه، غاز حديث من المكان المقيم به حالياً، وغير مشروط أن يكون بأسم المتقدم لحجز الوحدة السكنية.
3- برنت من التأمينات.
4- في حالة المتزوج، يرفق قسيمة زواج وشهادات ميلاد الأطفال مميكنة.
5- في حالة الأرامل، يرفق بيانات المعاش من التأمينات.
وبالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة، فيتم إرفاق شهادة للتأمينات من محاسب قانوني تتضمن صافى الدخل للمتقدم لحجز الوحدة بآخر 3 سنوات سابقة، أو من بداية استلام العمل في حالة بداية العمل بأقل من 3 سنوات، وإرفاق صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجاري.
أما في حالة أصحاب التاكسي يتم إرفاق شهادة تأمينات أيضاً من محاسب قانوني بصافي الدخل الشهري عن آخر 3 سنوات سابقين، أو من بداية امتلاك التاكسي إذا كان امتلاكه أقل من 3 سنوات.
تحديث: تم سحب اكثر من 58 اأف كراسة شروط للاعلان العاشر، من مكاتب البريد علي مستوى الجمهورية بالاماكن المطروح بها الشقق السكنية، والتى يستمر بيعها فى جميع مكاتب البريد حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل لعام 2018 ،حيث يشهد شقق الاسكان والاعلان العاشر توافداً كبيراً عن جميع الاعلانات السابقة واكد “الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعى “أنه لن تكون هناك اسبقيه حجز الشقة لمن اشتري كراسة الشروط ،بل الاولوية لمن تنطبق عليهم الشروط وأيضا للمتزوج ثم العازب.

خطوات حجز شقة بالاعلان العاشر للاسكان الاجتماعى ورابط التسجيل

خطوات حجز شقة بالإسكان الاجتماعي:

1- في البداية، يتم شراء كراسة الشروط، من مكاتب البريد بمختلف المحافظات والمدن والذي يتراوح سعرها في حدود 60 جنيه للإعلانات السابقة، ومن المتوقع زيادة سعرها قليلاً في الإعلان العاشر.
2- يتم دفع مقدم حجز لضمان الجدية مبلغ 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى رسوم مصاريف الاستعلام في مكاتب البريد.
3- بعد قراءة كراسة الشروط جيداً، يتم إرسال جميع المستندات المطلوبة بواسطة المتقدم لحجز الوحدة السكنية، عن طريق الموقع الالكتروني لصندوق التمويل العقاري من هنا.
4- بعد الدخول على الموقع، يقوم المتقدم لحجز الوحدة بإنشاء حساب خاص باسمه عن طريق الضغط على كلمة تسجيل، والتي ستجدها بأعلى يسار الصفحة الرئيسية.
5- بعد دخول على موقع صندوق التمويل العقاري ورفع صور المستندات المطلوبة و(هي ملء البيانات المطلوبة باستمارة الحجز للوحدة السكنية وهي مرفقة بكراسة الشروط، و إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط، و إرفاق إيصال سداد مُقدم الحجز) بالإضافة للمستندات التي تم ذكرها سابقاً ويتم رفعها على الموقع بصيغة ال pdf.
6- بعد الانتهاء من رفع الأوراق، وملء كافة البيانات ستصلك رسالة على الموبايل الخاص بك به رقم كودي، والذي يتم الاحتفاظ به والدخول به على الموقع مرة أخرى لتأكيد عملية التسجيل.
7- بالمتابعة مع صندوق التمويل العقاري، وفي حالة مطابقة الشروط سوف يتم تقديم أصل صور المستندات المقدمة سابقاً على الموقع الالكتروني والانتظار عدة أشهر، لتخصيص الوحدة بالإسكان الاجتماعي.
أما في حالة عدم مطابقة الشروط والرفض النهائي للمتقدم، يتم استرداد قيمة مقدم الحجز التي تم دفعها سابقاً وهى 15 ألف جنيه، وعدم استرداد رسوم مصاريف الاستعلام.

الأولوية في تخصيص شقق الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي:

في حالة زيادة عدد المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تكون الأولوية عند التخصيص لبعض الفئات وهى بالترتيب:
1- المتزوج ويعول، وأيضا المرأة المطلقة وتعول، وأيضا الأرملة وتعول، والأولوية للأصغر سناً للمتقدم ثم الأسر الأكبر عدداً.
2- المتزوج وليس لديه أطفال، والأولوية أيضاً للأصغر سناً.
3- الأعزب وتكون الأولوية للأصغر سناً أيضاً.

حساب القسط الشهري وقيمة المقدم لمتقدمي حجز وحدات الإسكان الاجتماعي حسب الدخل:

 

 

خطوات حجز شقة بالاعلان العاشر للاسكان الاجتماعى ورابط التسجيل

حساب أجمالي سعر الشقة بالإسكان الإجتماعي:

• الشقة بمساحة90م2: تبلغ سعرها 230 ألف جنيه تقريباً.
• الشقة بمساحة75 م2: تبلغ سعرها170 ألف جنيه تقريباً.
يتم استلام الشقة كاملة التشطيب في حالة استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة، بعد مرور 30 شهر أي ما يقرب من عامين ونصف من تاريخ تقديم الأوراق.

تدعم الحكومة المتقدم لحجز الوحدات السكنية بقيمة 22 ألف جنية تقريباً، وذلك بعد الفوز بشقة في الفترة أثناء تخصيص الوحدة والتي يتم تحويل فيها المتقدم لإحدى البنوك ليتم التعاقد لاستلام الشقة، ودفع المقدم الشهري الذي سوف يتم دفعه على مدار 20 سنة مع وجود نسبة فائدة 7% والتي يتم تحديدها من قبل الصندوق حسب سِن المتقدم، وحسب صافى الدخل الشهري له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.