خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في مصر

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني يتم من خلاله التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية لكافة أنواع الدبلوم من التجاري أو الصناعي او الزراعي او التجاري أو الفندقي، حيث يسعى عدد من الطلاب لإعادة النظر في كراسة الإجابة بامتحانات الدبلومات الفنية املًا في الحصول على درجات أعلى، اليكم فيما يلي خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في مصر.

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2021

حتى يتمكن الطلاب بالدبلومات الفنية من التظلم على النتيجة بعد ظهورها والاستعلام عنها أون لاين عبر موقع الوزارة، يتم اتباع الخطوات التالية:

يتم دفع 100 جنيه رسوم للمادة الواحدة المراد التظلم عليها.

  • يتوجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة، حتى يتمكن من تقديم التظلم على كراسة الاجابة والاطلاع عليها.
  • يحصل الطالب على موعد يتمكن من فحص صورة كراسة الإجابة به.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالذهاب حسب الموعد المحدد والمكان المحدد للاطلاع على صورة كراسة الإجابة.
  • في حالة التخلف عن موعد فحص صورة كراسة الإجابة على الامتحان، يجب على الطالب الاتصال بلجنة النظام والمراقبة حتى يتمكن من تحديد موعد آخر.
  • يقوم بعدها الطالب بالتوجه إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بمفرده أو مع ولي الأمر للتظلم، على أن يجلب ولي الأمر معه البطاقة العائلية لإثبات صلته بالطالب.

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في مصر 1 1/8/2021 - 2:17 م

مدة التقديم على التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2021

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدة التقديم على تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2021 لهذا العام تمتد حتى 15 يوم لطلاب الدور الأول، وبالنسبة لنتيجة الدور الثاني، فمن المقرر أن تكون مدة التظلم لمدة 7 أيام فقط.

يُذكر أن لجنة فحص كراسة الاجابة بعد التظلم تعمل على النظر في إعادة التصحيح ورصد النتيجة وإعادة جمع الدرجات ما إن وُجدت درجات مستحقة للطالب، وفي تلك الحالة يتمكن الطالب من استحقاق رسوم التظلم مرة أخرى عن المادة التي حصل بها على درجات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.