خطوات التظلم على الحذف من بطاقة التموين أو إيقاف الصرف

التظلم على الحذف من بطاقة التموين أو إيقاف الصرف واحد من الأمور التي يهتم بها الكثير من المصريين في الوقت الحالي، خاصة في ظل شعور البعض بالظلم مع إيقاف صرف حصته التموينية التي وضعتها له الدولة المصرية أو حذفه من على بطاقة التموين بدون حق خلال التحديثات الأخيرة التي قامت بها الدولة المصرية من أجل حذف كافة غير المستحقين للحصول على المواد التموينية داخل جمهورية مصر العربية.

بطاقة التموين

وعملت الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي متمثلة في وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على حذف كافة غير المستحقين والمتوفيين من على بطاقات التموين، من أجل أن يصل الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا في مصر بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى عيش المصريين حياة كريمة خلال السنوات المقبلة، وذلك من خلال العديد من المبادرات والبرامج التي تقدمها الهيئات والوزارات المختلفة لمساعدة المصريين الأكثر احتياجًا.

ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم طريقة التظلم على إيقاف الصرف أو الحذف من بطاقة التموين بغير حق من خلال التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وإليكم الخطوات:

خطوات التظلم على الحذف من بطاقة التموين أو إيقاف الصرف 

  1. يجب عليك التوجه إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها بطاقتك التموينية وطلب فتح التظلم، وذلك مع إرفاق صورة بطاقة التموين وصورة لبطاقة الرقم القومي وجواب الكهرباء أو المرور.
  2. تقوم المديرية بمراجعة البيانات التي قد قمت بتقديمها مع البيانات المسجلة لديها، والبيانات التي وصلت لها من سجلات التظلمات.
  3. في حالة تأكد المديرية من تظلم صاحب البطاقة بالفعل من قبل، يتم عمل التماس لوزير التموين
  4. بعد موافقة الوزير يتم تحويل الأمر إلى إدارة البطاقات.
  5. يُنظر بعد ذلك في البيانات مرة أخرى وفي حالة صحة البيانات يتم الموافقة على استرجاع الدعم على البطاقة.
  6. تخاطب وزارة التموين الجهات المسؤولة لعودة البطاقة من جديد على قوائم الصرف.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.