خطوات استخراج البطاقات التموينية عن طريق الهاتف أو الموقع الرسمى لوزارة التموين

مع التطور الكبير في علوم التكنولوجيا  بدأ العالم في استغلال هذه التكنولوجيا في الخدمات العامة  للدرجة التي أصبحت من أساسيات الحياة، فالتعاملات البنكية والمصرفية تتم من خلالها  والكثير من الخدمات الاخرى إلى تعتبر التكنولوجيا الحديثة من ركائزها، وفي مصر والشرق الأوسط بدأ الاتجاه إلى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة منذ عقود  لما وفرته من سرعة ودقة في التعاملات الحكومية وكذلك وفرت الكثير من الجهد والمال.

بطاقة التموين

وبالنسبة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فقد اعتمدت أيضا على على التكنولوجيا الحديثة حيث قامت بتحويل بطاقات صرف السلع التموينية إلى بطاقات الكترونية كما عمدت إلى تطوير قواعد بيانات المواطنين المستحقين للدعم بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة كما قامت بصرف حصص الخبز المدعم وطريقة  تعامل المواطنين مع المخابز وبين أصحاب المخابز ووزارة التموين بطريقة آلية الامر الذي انعكس في النهاية على سهولة التعاملات وضمان وصول السلع المدعمة إلى الفئات المستحقة.

ولم تقتصر وزارة التموين على التعامل فقط بل قامت ايضاً بإتاحة الفرصة للمواطنين باستخراج البطاقات التموينية عن طريق موقعها الإليكتروني وأتاحت أيضا تعديل البينات من خلال الموقع  بل ومن خلال الهاتف عن طريق ارقام مخصصة للتعامل مع المواطنين مما ساهم في خلق مرونة في التعاملات بين المواطنين والوزارة ولا تزال وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل جهودها في استخدام كل ما جديد  لتوفير سرعة التعاملات وذلك باعتبارها الوزارة الأكثر احتكاكاً بالمواطنين  وسنتعرف من خلال ما يلى على طرق استخراج بطاقات التموين :

خطوات استخراج بطاقة التموين من خلال مكاتب التموين

الخطوة الأولى :-

التوجه لمكتب التموين التابع لمنطقتك السكنية وطلب إصدار بطاقة تموينية بإحدى حالتها (بدل فاقد – بدل تالف- استخراج بطاقة جديد _إلخ).

الخطوة الثانية:- إرسال  رسالة فارغة  للرقم91237  ويراعى أن ترسل الرسالة من نفس رقم المحمول المسجل لاستخراج البطاقة التموينية قيد الطلب.

الخطوة الثالثة:-

بعد إرسال الرسالة السابق ذكرها في الخطوة الثانية تبدأ مرحلة مراجعة الطلب المقدم من المواطن وسوف يصلك رسالة بالقبول أو الرفض على نفس رقم المحمول المرسل منه الرسالة.

الخطوة الرابعة:-

في حالة تم رفض طلبك سوف يقوم مراجعو الطلب بإرسال رسالة رفض توضح سبب رفض الطلب المقدم.

الخطوة الخامسة:-

بعد الانتهاء من مراجعة الطلب ما عليك سوى الانتظار حتى يتم طباعة بطاقتك التموينية وسوف تصلك رسالة بيوم التوجه لمقر مكتب التموين واستلام بطاقتك التموينية.

الخطوة السادسة:-

بعد استلام البطاقة التموينية نأتي للخطوة الهامة وهو إرسال رسالة للرقم 91237 مكتوب بها رقم(1) وهو لإرسال الموقع الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية، للاستعلام عن أي من التساؤلات يرجى الاتصال على الرقم الساخن المخصص من قبل وزارة التموين 19765.

خطوات استخراج البطاقات التموينية وإضافة المواليد على موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين

أولا يجب الدخول غلى موقع دعم مصر الإلكتروني

ثانيًا قم باختيار المحافظة التابع لها، والإدارة التموينية التابعة لها.

ثالثًا يجب تحديد المكتب التمويني التابع لك، ثم قم بتسجيل اسم التاجر التمويني، أو فرع جمعيتي أو المجمع الاستهلاكي التابع لك، أو المكان الذي يتم صرف منه السلع والمقررات التموينية.

رابعًا يمكنك الاتصال على الخط الساخن 19765 في حالة عدم الوصول إلى معرفة التاجر التمويني التابع له.

خامسًا اضغط على زر الاستكمال حتى يتم استكمال التسجيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    طيب بطاقتنا كانت بتتحدث وكله حاجه تمام لكن بعتنا الرساله ومفيش رد والبطاقه واقفه عالرقم السري علشان نقدر نستخدمها

  2. Avatar of حماده زينهم ابراهيم اسماعيل
    حماده زينهم ابراهيم اسماعيل يقول

    اضافه رقم سري لبطاقه التموين