خطوات استخراج الأوراق الرسمية بالتليفون والانترنت.. وتوصيلها للمنازل

قامت مصلحة الأحوال المدنية بافتتاح 76 مقراً جديداً، يعتمد على استخدام آليات جديدة في العمل، ورفع كفاءة الإنتاجية لـ 220 موقع آخر، بتفعيل أمكانية استخراج مستندات المواطنين من القطاع، وذلك باستخدام موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، واتاحة تلك الوسائل لاستخراج مصدرات القطاع بسهولة ويسر، بتوصيلها للمواطنين حتى لا يتحمل المواطنين مشقة الانتقال غلى منافذ القطاع للحصول عليها.

خطوات استخراج الأوراق الرسمية بالتليفون والانترنت.. وتوصيلها للمنازل 1 21/12/2019 - 1:24 ص

موقع القطاع على الانترنت

وفي ضوء التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية التي تهدف إلى تطوير المنظومة الأمنية، ولا سيما المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين، بما يتوافق مع تطورات العصر الحديث، والعمل على رفع معاناة المواطنين، بتذليل المعوقات التي تؤدي إلى التكدس أمام منافذ الأحوال المدنية، مما دفعها إلى تدشين موقع لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، يتيح للمواطنين استخراج مصدرات القطاع من خلال الموقع  :“WWW.cso.gov.eg“، كما خصصت مركز آخر للكول سنتر عبر الأرقام ” 24004400 -090070999- 16582 “، تتيح توصيل تلك المستندات الرسمية للمواطنين في المنازل.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي عن طريق الانترنت

  • الدخول على موقع صلحة الأحوال المدنية على الرابط التالي: (اضغط هنا ).
  • اختيار بطاقة الرقم القومي.
  • ملء بيانات طالب الخدمة.
  • تحديد طريقة الدفع إن كانت عند الاستلام أو دفع إلكتروني.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي عن طريق المحمول :

  • شراء استمارة استخراج بطاقة الرقم القومي، وكتابة البيانات المطلوبة بكل دقة، وارفاقها مع الأوراق الرسمية المطلوبة وتسليمها مرة واحدة لموظف البريد.
  • وصول رسالة نصية بإحدى الأمرين، إما تحديد موعد لاستلام الأوراق الخاصة بك، أو تنبيهك بأن هناك بعض البيانات ناقصة وتحتاج إلى كتابتها مرة أخرى.
  • يمكن  تسلم أوراقك بعد الانتهاء منها في مكتب البريد.
    يمكنك الحصول عليها عن طريق الاتصال بالكول سنتر بالأحوال المدنية 16582 وطلب توصيل الأوراق لمنزلك على أن تسدد ثمن هذه الخدمة والتي لا تزيد عن 5 جنيهات.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.