خطوات إستخراج بطاقة التموين عن طريق المحمول | سواء كانت جديدة أو بدل فاقد أو بدل تالف أو إضافة أو حذف مستفيد أو فصل اجتماعي

استخراج بطاقات التموين في مصر الآن أصبح يندرج تحت منظومة جديدة أقرتها وزارة التموين المصرية معتمدة بالأساس على استخدام الهاتف المحمول ” الموبايل ” وذلك تيسيراً من الدولة على المواطنين ليستطيعوا التحصل على بطاقة التموين سواء كانت بطاقة تموين جديدة تستخرج لأول مرة أو بطاقة تموين عن بدل فاقد أو تالف أو غيره من الأسباب التي قد تدفع المواطن للحصول على بطاقة تموين.. وسوف نوضح إليك عزيزي القارئ عبر السرد المفصل بالسطور التالية الخطوات المُعلنة رسمياً من قبل وزارة التموين المصرية لإستخراج بطاقة التموين باستخدام هاتفك المحمول، فإليك التفاصيل.

كيفية استخراج بطاقة التموين باستخدام الهاتف المحمول خطوة بخطوة

1: توجه بالطلب إلى مكتب التموين مُحدداً نوعه سواء كان (طلب يخص استخراج بطاقة تموين جديدة – طلب يخص استخراج بطاقة تموين بدل فاقد – استخراج بطاقة تموين بدل تالف – فصل اجتماعي – إضافة أو خصم مستفيد ).

2: بعد ذلك قم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 91237 ولكن من نفس رقم المحمول الذي سجلته بمكتب التموين.

3: في حال قبول الطلب ستصلك رسالة على رقمك تفيد ذلك، أما في حالة رفض الطلب ستصلك رسالة على الرقم توضح لك سبب الرفض لتتوجه مرة أخرى لمكتب التموين لإجراء اللازم.

4: بعد أن ينتهي مكتب التموين من طباعة البطاقة الخاصة بك سوف تصلك رسالة على الهاتف لتتوجه لاستلام بطاقة التموين.

5: بعد أن تستلم بطاقتك التموينية.. قم بإرسال رسالة عبر المحمول إلى الرقم 91237 مكتوب فيها رقم 1 وذلك ليصلك الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية لتقوم بتفعيلها.

ومن الجدير بالذكر :

أن الرقم المخصص للاستعلام عن أي مسألة تخص استخراج بطاقة التموين هو 19765.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    عايزه اعرف الوراق المطلوبه للبدل التالف

  2. مجدي صبحي يوسف يقول

    استخراج بدل نالف بعد تقديم الورق واخذ الرقم3039876 بتاريخ29 يناير 2018 وبعد ارسالالساله91237 جاء الرد بان هذا الرقم غير مسجل له طلب فذهبت الي مكتب التموين قال لي ﻻ ترسل رساله علما ذهبت 3 مرات والي اﻻن ﻻ اعرف ايه الحل ملحوظه ارجو مشاهده المكان الذي يتعامل فيه المواطنين ﻻ يليق للحيوانات ان تقف فيه وهو مكتب محرم بك بالغيط الصعيدي اسكندريه ا رجو اتخاذ ااﻻزم وشكرا