خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا في جميع المحافظات

نشرت وزارة الصحة والسكان خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا على مستوى الجمهورية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساء يوم الأربعاء 27 مايو 2020، وعددها 320 مستشفى، مشيرة إلى أن تفعيل الخدمة بهم يأتي تباعًا.

خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا في مصر

وأفاد الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، بأن الـ320 مستشفى ستستقبل مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إذ يجري لهم الفحص والتشخيص بداخلها، كما تُعالج هذه المستشفيات الحالات المتوسطة، مشيرًا إلى تفعيل 20 مستشفى منهم بالفعل لعزل المصابين بكورونا على مستوى الجمهورية.

خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا

وفي سياق نشر وزارة الصحة والسكان خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا في جميع المحافظات، كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد عقدت مساء يوم الأحد الماضي، اجتماعًا مع وكلاء الوزارة والأطقم الطبية في جميع مستشفيات العزل، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، لمتابعة آخر مستجدات الفيروس التاجي.

مستشفيات محافظة القاهرة لتقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا

Gepostet von ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ am Mittwoch, 27. Mai 2020

واطمأنت وزيرة الصحة على الأطقم الطبية في جميع مستشفيات العزل بجميع المحافظات واستمعت إلى التحديات التي تواجههم في أثناء العمل، ونعت شهداء الواجب من زملائهم الذين توفوا خلال أداء الواجب الوطني، لمواجهة وباء كورونا.

320 مستشفى في جميع المحافظات لاستقبال المرضى

وأفادت الوزيرة في سياق الحديث عن خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا في مصر بتفعيل تقديم الخدمات الطبية في 320 مستشفى عامًا ومركزيًّا بجميع المحافظات، لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر التي يتردد عليها المصابون بـ”كوفيد -19″.

خريطة مستشفيات تقديم الخدمة لمصابي كورونا في جميع المحافظات 1 27/5/2020 - 9:19 م

وطالبت الوزيرة جميع المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى لمحل السكن في حالة ظهور أي أعراض لفيروس كورونا المستجد، لتلقي الخدمات الطبية كاملة، مؤكدة أن المستشفيات التي ستقدم الخدمة على مستوى الجمهورية ستستقبل أي مريض.