بالصور.. خروج عربتي مترو الآنفاق عن القضبان بمحطة المرج المؤقتة

شهدت اليوم الأربعاء منذ قليل محطة مترو المرج المؤقتة، التي تم تشغيلها مؤقتا لحين الانتهاء من تطوير محطة مترو المرج الجديدة خروج عربتي مترو عن القضبان دون وقوع أي إصابات.

مترو الأنفاق

خروج عربتي مترو الآنفاق عن القضبان

وكان اللواء مصطفي النمر، مدير شرطة النقل، قد تلقى إخطارا من الخدمات الأمنية المعينة في محطة مترو المرج المؤقتة مفاده أن عربتين من مترو الآنفاق خط المرج – حلوان خرجا عن القضبان، وذلك بعد نزول الركاب القادمين من حلوان والمحطات التالية لها.

المرج المؤقتة لتخفيف الأحمال وتطوير الجديدة

وتبين بعد الانتقال والفحص أنه بعد قيام المترو بإنزال الركاب بمحطة مترو المرج المؤقتة، التي تم إعدادها في المرج لتخفيف الأحمال بعد إغلاق محطة مترو المرج الجديدة للتطوير والتحديث، حدث عطل فني، نتج عنه خروج عربة السيدات وعربة أخرى عن القضبان دون انقلابهما.
ويقوم رجال الشرطة بالتعاون مع هيئة مترو الآنفاق برفع آثار الحادث، ومحاولة التوصل لمعرفة سبب خروج عربتي المترو عن القضيب.
ويذكر أن قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو غلق محطة مترو المرج الجديدة اعتبارا من الثلاثاء وذلك لمدة ستة أشهر؛ لاستكمال أعمال الازدواج بين محطتي المرج القديمة والجديدة.

مترو الآنفاق: نناشد الركاب الالتزام

وناشد أحمد عبد الهادي ركاب محطات المرج أن يلتزموا بالتعليمات ويستخدموا محطة المرج القديمة فقط للدخول، ويستخدموا محطة المرج المؤقتة للخروج فقط، حتى ليتسنى تيسير عملية الركوب واستقلال القطارات دون اصطدام بالركاب الواصلين.

3 يوليو بدء إغلاق المرج الجديدة

وكانت شركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو قررت غلق محطة المرج الجديدة اعتبارا من الثالث من يوليو «3 – 7 – 2018» ولمدة 6 أشهر للانتهاء من ازدواج المحطة، وأعمال التطوير الخاصة بالمحطة ولرفع المعاناة عن المواطنين.

بدء التشغيل محطة مترو المرج المؤقتة

وكان المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الآنفاق والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، وقيادات شركة المترو تفقدوا الرصيف الموجود بمحطة المرج المؤقتة قبل دخول محطة المرج القديمة؛ وذلك لمتابعة اللمسات الأخيرة قبل إغلاق محطة المرج الجديدة الأسبوع المقبل.

باصات لنقل الركاب من المرج الجديدة إلى المؤقتة والعكس

وللتسهيل على المواطنين نسقت محافظة القاهرة مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الآنفاق وهيئة النقل العام لتوفير باصات وميني باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المؤقتة والعكس، وأكد أنه سيتم إذاعة رسائل مسجلة في جميع المحطات الخاصة بالخط الأول لتوضيح تاريخ وأسباب إغلاق محطة المرج الجديدة، ولحرص الشركة على التواصل مع جمهور الركاب.

بالصور.. خروج عربتي مترو الآنفاق عن القضبان بمحطة المرج المؤقتة 1 11/7/2018 - 4:58 م بالصور.. خروج عربتي مترو الآنفاق عن القضبان بمحطة المرج المؤقتة 2 11/7/2018 - 4:58 م بالصور.. خروج عربتي مترو الآنفاق عن القضبان بمحطة المرج المؤقتة 3 11/7/2018 - 4:58 م بالصور.. خروج عربتي مترو الآنفاق عن القضبان بمحطة المرج المؤقتة 4 11/7/2018 - 4:58 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.