خبير عسكرى يفجر مفاجأة عن هجوم رفح الإرهابى.

لقد شهد صباح الجمعة الماضية حادثة من الحوادثة البشعة التي ينعدم عندها الضمير. والتي تكررت خلال الفترات الماضية، وهى هجوم بعض الجماعات الارهابية على إحدى الكمائن الأمنية بمدينة رفح التابعة لمحافظة شمال سيناء.

خبير عسكرى يفجر مفاجأة عن هجوم رفح الإرهابى. 1 8/7/2017 - 5:56 م

وقد تكررت هذه العمليات الإرهابية من قبل الجماعات التكفيرية الإرهابية وخاصة في شبة جزيرة سيناء، وقد بدأت هذه العمليات عقب أحداث ثورة الخامس والعشرون من يناير في أوائل عام 2011.

في ظل الغياب الأمني عقب أحداث هذه الثورة، حدثت عماليات تهريب أسلحة، وكميات منوعة لا حصر لها من الأسلحة المتطورة مختلفة الأشكال والأنواع، وقد تم تهريبها عبر الطرق الصحراوية والطرق الموازية للبحر المتوسط من الحدود الغربية المصرية، وأكدت بعض التقارير الأمنية أن هناك كميات كبيرة من هذه الأسلحة تم إدخالها عبر الآنفاق التي تشرف عليها حركة حماس، وأنه أيضا  تم تخزين كميات أخرى من هذه الأسلحة داخل مخازن ضخمة في محيط مدينة رفح المصرية، وتوالت الهجمات والعمليات الأرهابية على الجيش والشرطة المصرية إلى الآن.

ولكن تقوم قواتنا الباسلة من الجيش والشرطة لتصدي هذه العمليات ومحاولة القضاء على هذه الجماعات، والتضحية من أجل هذا الوطن وجعله آمن ومستقر ” حما الله مصر وجيشها وشعبها ”

وقد كشف الخبير العسكري والاستراتيجي المستشار بكلية القادة والأركان، قال اللواء أركان حرب محمد عبد الله الشهاوي:  إن العناصر الإرهابية قد استخدمت في هذه العملية أقرب نقطة للهجوم على الارتكاز الأمني حتى يتسني لهم الهرب فور تنفيذ الهجوم أو فشله.

وأضاف أيضاً  أن هذه العناصر الإرهابية تعتمد على الكر والفر، وانها تستخدم  العبوات الناسفة والسيارات المفخخة بدلا من المواجهة المباشرة مع قوات الجيش.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مشمشاوي
    مشمشاوي يقول

    أيه هيه المفاجأه ؟؟؟ ناس نزلت من السما لابسين طاقية الأخفا ؟؟ ما سينا مطبق عليها قانون الطوارئ من سنه فاتت .وبرضه العمليات مستمره؟!!! في حاجه غلط لازم نواجه أنفسنا بالحقيقه ونحاول نشوف حل ..مش الحل اللي يخرج عن الصوت الواحد ( المطبلاتيه ) نقول عليه أرهابي وأخواني وعميل ووو و…..الخ والسفاله تشتغل