خبر هام للموظفين… الحكومة توافق على تعديل مادة التسوية بالمؤهل الأعلى الخاصة بالأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها


قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الحكومة فى الاجتماع الذي عقدته اليوم  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الاقتراح الذي تقدم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمتضمن تعديل المادة 189 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والصادرة بالقرار رقم 1216 لسنة 2016 والتي كانت تنص قبل التعديل على أن يتقاضى الموظف الأجر المقرر للوظيفة التي سيعاد تعيينه عليها.

التعديل الذي أقرته الحكومة على المادة 76 من اللائحة التنفيذية بالتسوية بالمؤهل الأعلى:

وأشار الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن تعديل المادة 189 من اللائحة التنفيذية يتضمن حصول الموظف على كامل الأجر المقرر للوظيفة المعاد التعيين عليها أو كامل الأجر السابق أيهما أكبر.

بالإضافة إلى ذلك فإن الموظف الحاصل على مؤهل أعلي قبل أو بعد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016  والذي استفاد من نص المادة 76 من قانون الخدمة المدنية والمعمول به بداية من 2/11/2016، سوف يستفيد من ذلك التعديل، على أن يتم تسوية الأجر المقرر للوظيفة التي سيعاد التعيين عليها وفقاً لذلك التعديل الذي وافقت عليه مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم.

يذكر بأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 قد ألغى قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 79 لسنة 1978 وحل محله لجميع موظفي الدولة.

كذلك فإن قانون الخدمة المدنية قد حدد مدة التسوية بحيث تكون 3 سنوات بداية من تاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!