خبر سار | وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة والتي تبدأ من 4 الاف وتصل إلى 8 الاف جنيه على ثلاث مراحل “تفاصيل”

خبر سار وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة والتي تبدأ من 4 الاف وتصل إلى 8 الاف جنيه على ثلاث مراحل، في خبر سار أكده مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أعتمدت وبشكل مباشر مرتبات المعلمين الجديدة العاملين بوزارة التربية والتعليم، حيث أن اللجنة المشكلة لمراجعة قانون التعليم الجديد والتي شكلها وزير التعليم الهلإلى الشربينى، انتهت من مراجعة تعديلات القانون والتي وضعها المعلمين في وقت سابق.

وزارة التربية والتعليم

حيث أن اللجنة لم تقترب من جدول رواتب المعلمين الذي وضعه المعلمين من خلال أجتماعات متواصلة طبقاً  للمادة  153 في قانون التعليم الجديد والتي وصلت إلى 8100 جنيه لتحسين دخول المعلمين، ونصت المادة 153 والتي تتضمن الاجور والبدلات والعلاوات والتي وافقت عليها اللجنة.

مرتبات المعلمين الجديدة

بأن يتقاضى المعلم على الدرجة المالية الثالثة 4 الآف جنيه، مقسمة إلى 1000 جنيه أساسى الراتب، وبدل المعلم 300% من أساسى الراتب، في مقابل ما يتقاضاه حالياً في القانون الحالى، حيث راتبه الحإلى ما بين 1360 و2160 جنيهاً.

وأن يتقاضى المعلم الأول في القانون الجديد 5400 جنيه، مقسمة إلى 1350 جنيه أساسى الراتب، و300% بدل المعلم، في مقابل راتبه في القانون الحالى، حيث راتبه الحإلى ما بين 1617 و2516 جنيهاً.

وأن يتقاضى معلم أول (أ) 6400 جنيه، مقسمة إلى 1600 جنيه أساسى الراتب، و300% بدل المعلم، حيث راتبه الحإلى ما بين 1916 و2738 جنيها.

وأن يتقاضى معلم خبير 7400 جنيه، مقسمة إلى 1850 جنيه أساسى الراتب، و300% بدل المعلم، حيث راتبه الحإلى ما بين 2350 و3176 جنيها.

وأن يتقاضى كبير المعلمين وهى الدرجة الأعلى في القانون إجمإلى راتب 8400 جنيه، مقسمة إلى 2100 أساسى الراتب، و300% بدل المعلم، حيث راتبه الحإلى ما بين 2650 و3176 جنيهاً.

كما نصف القانون على زيادة الأساسى عند بدء التعيين ” من وظيفة معلم حتى وظيفة كبير معلمين ” بنسبة 5% سنوياً من الراتب الأساسى، بالإضافة إلى زيادة سنوية تقدر بـ 50% من الراتب، مع صرف حافز إثابة على الأداء المهنى سنوياً لكل المعلمين القائمين على رأس العمل بنسبة 200%، وهى مادة مستحدثة في القانون مما يعنى حصول المعلم على زيادة سنوية تعادل ضعف راتبه الشهرى.

حيث أن هذه الزيادات لن يتم تطبيقها مرة واحدة، وسوف يتم تطبيقها على ثلاثة مراحل بحد اقصى ثلاثة اعوام، وسيتم وضع جدول زمنى لتنفيذها.

مرتبات المعلمين الجديدة
مرتبات المعلمين الجديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

62 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    عشمتنى بالحلق خرمت انا ودانى

  2. غير معروف يقول

    الأستاذة اللي كتبت المقال من سنين ياريت تكتب دلوقتي ان كل اللي بيوعدوا بيه المعلمين كذب وافتراء ومسكنات وحسبي الله ونعم الوكيل

  3. منى يقول

    انا لست معلمة ولكن شمعنى مسموح للطبيب بفتح عيادة خاصة ولا احد يتهمه بتقصير فى مستشفيات الحكومة وكلنا اعلم ما هى مستشفيات الحكومة والمحامى يفتح مكتب …الخ فلما يحاسب المعلم على الدروس الخصوصية التى يلجا اليها الطلاب…وان لم يعطى درسا فمن اين يعيش ربنا عرفوه بالعقل

  4. غير معروف يقول

    اذا عزمك ديب على العشاء فعلم انك الوجبه التى ياكلها

  5. ابو مالك يقول

    رجاء من الوزارة ان تنحي الدروس الخصوصية الي جنب و لا تجعلها شماعة تعلق عليها فشل التعليم .. و اي مدرس يقدر يعطي دروس خصوصية و ميديش يب مقصر و كاتم علم و في الوقت الحضر يب سوري حمار .. ده رقم واحد
    2 مش كل المدرسين بتعطي دروس و ربنا خلق الناس متفاوتة في الفهم و الادراك و التعلم (فروق فردية و علمتوها لنا في التربية وولي الامر لما يلاقي ابنه ضعيف في التحصيل و يروح لمدرس يبوس ايده عشان يقعد مع ابنه يب المدرس مش غلطان و هو ده الشغل ال يعرفه و انت بتشجع علي العمل
    3 عايز تتكلم حاسب المقصر في المدرسة و اقطع رقبته ان قصر اما ازا خرج من المدرسة ليس لك عليه سبيل مثل الدكتور و المحامي بيشتغل الله يعينه
    شكر

  6. مني يقول

    ربنا يقويك ياريس ويقدرك علينا وتفضل معانا وتسعد كل المصرين اللهم امين يارب العالمين

  7. اسامه يقول

    كلام كلام وبس ما بخدش منك غير كلام

  8. السيد عطيه يقول

    كفايه زياده بقى ربنا يخليكو كل ما تقولو فى زيادة المرتب بينقص

  9. معلم اول يقول

    الحمد لله على الصحة

  10. غير معروف يقول

    كدب وافتراء