خبر سار لأصحاب المعاشات بشأن تحديد موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

يتساءل #أصحاب_المعاشات عن مواعيد صرف معاش شهر مايو، ليتمكنوا من الاستعداد لعيد الفطر المبارك الذي يحل موعده إن شاء الله في 2 مايو 2022، وأيضا مع اقتراب عيد القيامة المجيد.

معاشات مايو 2022

الجميع تمنى أن تقوم الهيئة بتقديم موعد صرف المعاشات ليتاح لهم شراء مستلزمات العيد واحتياجاته.

معاشات مايو 2022

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن صرف معاش مايو قبل الأعياد

ردا على تساؤلات أصحاب المعاشات أعلنت #الهيئة_القومية_للتأمين_الاجتماعي برئاسة رئيس الهيئة #اللواء_جمال_عوض، أن #المستحقات_التأمينية لشهر مايو 2022 سوف يتم صرفها قبل #عيد_الفطر_المبارك و#عيد_القيامة_المجيد، حسب توصيات #الرئيس_عبد_الفتاح_السيسي #رئيس_الجمهورية، وذلك تيسيرا على أصحاب المعاشات من أجل تلبية متطلباتهم قبل حلول الأعياد بوقت مناسب.

اقرأ أيضا

منصة المصرية للاتصالات

إلغاء المسحة للمسافرين إلى السعودية

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

معاشات شهر مايو 2022

هذا وقد تحدد يوم الجمعة القادم الموافق 22 إبريل بداية صرف المستحقات التأمينية لأصحاب المعاشات، وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي سواء الخاصة بالبنوك أو بالبريد المصري في كل محافظات الجمهورية.

ويقدر عدد المواطنين المسجلين والمستحقين للمعاشات ب 10.7 مليون مواطن يصرفون حوالي 24 مليار جنيه شهريا.

أصحاب المعاشات

ومع موجة الغلاء التي اجتاحت البلاد في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تحديد سعر جديد للدولار، وبالمقابل انخفاض قيمة الجنيه، وارتفاع شكوى المواطنين من تلك الظاهرة. فقد اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته بمنح للعاملين وأصحاب المعاشات بنسبة زيادة 13%، وهي العلاوة السنوية المقررة في 1/7/2022، وأن يتم صرفها مع مستحقات شهر إبريل أي قبل موعدها بثلاثة اشهر كاملة، تيسيرا على المواطنين ومراعاة لظروف الغلاء التي تواجههم.

وقد بلغت قيمة الزيادة الإجمالية للعلاوة 9.6 مليار جنيه عن شهور أبزيل ومايو ويونيه، كما بلغت تكلفتها السنوية 38.4 مليار جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    البوسطه فاتحه يوم الاحد الموافق 24ابرايل