التخطي إلى المحتوى
مجدي عبد الغني: خافيير أجيري المكسيكي مديرا فنيا لمنتخب مصر
خافيير أجيري

صرح مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بإن خافيير أجيري المكسيكي مدربًا للمنتخب المصري، وأضاف في تصريحاته، أن أجيري سيكون مدربًا لمنتخب مصر لمدة 4 سنوات على أن يتقاضى 120 ألف دولار راتبًا شهريًا، وسيتم عقد اجتماع منتصف شهر أغسطس لتقديم المدرب المكسيكي للإعلام، خافيير أجيرى مديرا فنيا للمنتخب الوطني المصري الأول، بعدما قرر مجلس الجبلاية عدم التجديد للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، واختيار مدرب آخر لقيادة المنتخب المصري، واستقر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، وحازم إمام العضو المكلف بإنهاء التفاوض مع المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، على اختيار المدرب المكسيكي خافيير أجيرى لقيادة المنتخب الوطني المصري المصري الأول، وأنه بالفعل تم التوقيع قبل نحو أسبوع، جاء ذلك بعد الخروج المبكر للمنتخب المصري في كأس العالم مونديال روسيا 2018 التي فاز فيها منتخب فرنسا بالكأس بعد فوزه على منتخب كرواتيا.

خافيير أجيري مدربًا لمنتخب مصر الوطني

وأكدت مصادر لموقع نجوم مصرية أن المدرب الميكسيكي «خافيير أجيري» يصطحب معه جهاز معاون أجنبي بالكامل من المدرب العام ومخطط الأحمال ومدرب حراس المرمى، ويحاول معه الاتحاد المصري لإقناعه بوجود مدرب وطني مساعد معه ضمن الجهاز، وحصل المدرب المكسيكي خافيير أجيري على موافقة جميع أعضاء مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد اجتماع رئيس الاتحاد مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ظهر يوم الإثنين لاختيار المدير الفني للمنتخب المصري.

120 ألف دولار راتبًا شهريًا راتب خافيير شهريا
ويذكر أن أبو ريدة اتفق مع المدرب المكسيكي على تولي تدريب منتخب مصر مقابل 120 ألف دولار راتبًا شهريًا.

رحلة تدريب خافيير

وكان أجيري قد تولى المهمة الفنية لمنتخبي المكسيك واليابان، كما أنه يمتلك خبرة في الملاعب العربية، إذ سبق أن درب فريق الوحدة الإماراتي من عام 2015 وحتى عام 2017.
كما أن مجلس الجبلاية كان قد اختار أربعة مدربين؛ للتفاوض والاتفاق مع أحدهم لتولي تدريب منتخب مصر؛ وهم: «لويس بينتو – وكيكي فلوريس – وخافيير أجيري – ووحيد خليلوزيتش».
ووصل المدرب المكسيكي مساء أمس الثلاثاء الموافق 31 – 7 – 2018 لتوقيع عقود تدريب المنتخب وتسلم مهمته رسميا مع الفراعنة.

آراء صحفيي المكسيك عن خافيير

يائل رويدا.. صحفي بصحيفة إيستو: «أجيري مدرب ذكي جدا خصوصا أنه قضى فترة طويلة في أوروبا مكنته من اكتساب المزيد من الخبرات، كما أنه يتمتع بشخصية قوية ويستطيع التكيف مع الأجواء خارج المكسيك بسهولة».
خافيير كارمونا.. صحفي يعمل بموقع ريكورد المكسيكي، يقول: «خافيير أجيري مدرب جيد، أثبت وجوده في أوروبا خلال الـ 15 سنة الماضية، يحب فنيات الكرة وشخصيته قوية، لكنها تخونه أحيانا».
ريكاردو أوتيرو.. صحفي بموقع يونيوفيجن سبورت: «نحن لا نصدر مدربينا للعمل خارج المكسيك، كما تفعل كولومبيا والأرجنتين على سبيل المثال، لكن أجيري فعلها، وهذا غير مألوف لنا في المكسيك والقليلون هم من يقومون بذلك».

آخر 5 مدربين للمنتخب المصري

مسلسلاسم المدربالجنسيةمدة تدريب المنتخب
1هيكتور كوبرأرجنتيني3 سنوات
2شوقي غريبمصريسنة واحدة
3بوب برادليأمريكي3 سنوات
4حسن شحاتةمصري6 سنوات
5ماركو تارديللىإيطاليسنة واحدة

المنتخب المصري لكرة القدم أو «الفراعنة» هو أول منتخب أفريقي وعربي يصل لنهائيات كأس العالم في عام 1934، وصاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، ويحمل لقب أكثر الفرق مشاركة في نفس البطولة برصيد 23 مشاركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.